للسياحة في فينيتو.. أجمل 5 أماكن ساحرة بإيطاليا | صور

البندقية
البندقية

تتميز منطقة فينيتو بأنها إحدى أكثر مناطق الجذب السياحي في إيطاليا، وهي تقع في شمال شرق البلاد وكانت تتمتع بحريتها واستقلالها لقرون عديدة حتى عام 1797 عندما غزاها نابليون.

 

وتنقلت بعد ذلك ما بين الهيمنة الفرنسية والنمساوية والإيطالية، ويذكر أنه يحدها بعض أجمل المناظر الطبيعية في أوروبا (البحر الأدرياتيكي من الشرق وبحيرة جاردا من الغرب وجبال الدولوميت من الشمال ونهر بو من الجنوب)، ولذا فهي تشتهر بأوديتها الغنية زراعيًا والتي تنتشر من جبال الألب إلى أسفل، وكذلك بمدنها المهمة مثل مدينة فينيسيا (البندقية) وفيرونا وبادوفا.

 

وبحسب ما ذكره موقع touropia، هناك أجمل الأماكن الساحرة في إيطاليا من أبرزها:

 

اقرأ ايضا:«جسر روي».. موجة متعرجة على سحب الصين |صور

 

 مونتانيانا

لا تزال بلدة مونتانيانا الصغيرة محاطة بجدران قديمة محفوظة جيدًا ، وتقع على بعد حوالي ساعة بالسيارة جنوب شرق فيرونا. في حين أن التحصينات الهائلة هي السبب وراء زيارة معظم الناس ، إلا أن مركزها يضم الكثير من المنازل الجميلة والمنازل الملونة.

يمتد على طول كيلومترين ، وقد أقيم جداره الطويل في القرن الحادي عشر لحماية المدينة، وهي واحدة من أروع الأمثلة على العمارة العسكرية في العصور الوسطى في أوروبا ، بواباتها الأربعة الضخمة و 24 برجًا تكاد تكون سليمة تمامًا اليوم.

وبمجرد دخولك إلى البلدة القديمة التاريخية ، ستجد فيلات أنيقة ومطاعم تقليدية، تطل عليها كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا الضخمة التي تعرض بعض الهندسة المعمارية الرائعة وتحتوي على أعمال فنية دينية رائعة.

 

 

 أسولو

من بين المدن المحاطة بالأسوار الجذابة في المنطقة هي أسولو القديمة الرائعة في مقاطعة تريفيزو، وتُعرف بشكل مبهج باسم "مدينة مئات الأفق" نظرًا لموقعها على جانب التل ، وشوارعها الرومانسية المتعرجة هي متعة للاستكشاف.

تقع أسولو الممتد عبر سفوح جبال التي لا نهاية لها وجبال الألب الشرقية البعيدة، وهي مأهولة بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ ، يحتوي مركزها الصغير على الكثير من القصر التاريخي ، وهي كاتدرائية بسيطة ولكنها فخمة وقلعة صغيرة، وتطل قلعة روكا التي تعود للقرن الثاني عشر على كل شيء ، وتوفر لك إطلالات رائعة على المناطق الريفية المحيطة، وتنتشر في أنحاء المدينة أيضًا بقايا المسارح الرومانية القديمة والقنوات المائية والمدرجات لتراها.

 

 

بحيرة جاردا

من بين عوامل الجذب الأخرى التي لا يمكن تفويتها في منطقة فينيتو بحيرة جاردا المذهلة للغاية، وهي واحدة من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في إيطاليا ، تصطف مياهها العاكسة بالجبال ذات المناظر الخلابة المغطاة بالثلوج والمدن الساحرة على ضفاف البحيرة.


وهي أكبر بحيرة في البلاد وشواطئها الرائعة وجزرها المثالية مقسمة بين لومباردي وفينيتو وترينتينو ألتو أديجي. في غضون نصف ساعة فقط بالسيارة من فيرونا ، يمكنك أن تجد نفسك بالفعل بجوار البحيرة تتمتع بمناظرها الرائعة، وبصرف النظر عن حمامات الشمس والسباحة على شواطئها ، يمكنك التنزه وسط تلالها أو القيام برحلات بالقوارب وركوب الدواسات في البحيرة.

 

البندقية


بالنسبة للعديد من الأماكن الأكثر سحراً ورومانسية على وجه الأرض ، تعتبر البندقية جوهرة التاج لما تقدمه فينيتو ، ويمكن القول إن إيطاليا بأكملها. لم يتغير مظهرها تقريبًا منذ أكثر من 600 عام ، تعد قنواتها وجسورها وساحاتها ذات المناظر الخلابة متعة للاستكشاف.

تشتهرالبندقية بالكرنفال التاريخي وأعمال زجاج المورانو ودانتيل بورانو، يُمكن اكتشافها بالسير عبر جسورها التي لا حصر لها وشوارعها الضيقة أو باستخدام القوارب مثل " فابوريتو" أو "الجندول" التقليدي ومن خلال الإبحار في مياهها على وجه التحديد، يُمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة والبانوراما المُختلفة والفريدة من نوعها في العالم، ومن أهم المعالم السياحية في البندقية ما يلي:(ساحة القديس مرقس، كنيسة سان ماركو، قصر دوجي في البندقية، جسر التنهدات، قناة رائعة، جسر ريالتو، بالاسيو كا ريزونيكو، نزهة عبر البندقية).

 

فيرونا

فيرونا مشهورة في جميع أنحاء العالم لكونها مسرح لشكسبير روميو وجولييت، وهي ثاني أكبر مدينة في شمال شرق إيطاليا ، مركزها التاريخي المحفوظ جيدًا به مجموعة مذهلة من المعالم السياحية الجذابة للزوار لتسجيل المغادرة.

يهيمن على المدينة ويحدد معالمها مدرجها الروماني الضخم الذي شُيِّد في عام 30 بعد الميلاد. لا تزال في حالة جيدة ، حيث تستضيف مسرحها القديم وخطواتها الحجرية حفلات موسيقية وعروض أوبرا من الدرجة الأولى كل صيف. 

تتميز المدينة بطابع القرون الوسطى رغم أنها تحتفظ بقدر كبير من التأثير الروماني في تصميم شوارعها بشكل مستقيم ومنتظم.