خبير بأسواق المال يكشف أسباب ربح البورصة المصرية خلال الأسبوع المنتهي

محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال
محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال

قال محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال، إن جلسة واحدة بالبورصة تعكس إتجاه المؤشر الرئيسي ايجي اكس 30 في تعاملاته الأسبوعية وخاصة جلسة المزايدة والتي أقرتها البورصة المصرية ضمن مجموعة من القرارات ومنها عودة 20%.

وتابع الخبير بأسواق المال، وبخلاف جلسة الخميس التي صعد فيها المؤشر 930 نقطة فإن السوق المصري اغلق علي ارتفاع في راس المال السوقي 7 مليار جنية فقط ولكن مع نهاية جلسات الأسبوع وجلسة المزاد ارتفع راس المال السوقي 39 مليار جنية.

وأشار محمد عبدالهادي، إلى أن إدارة البورصة المصرية أوضحت أنها لا تتدخل في آليات الطلب والعرض وان ما يحدث هو أمر طبيعي لتنفيذات بيع وشراء طبيعي كل فترة لإعادة مراكز شراييه من قبل المؤسسات في محافظهم

وتابع الخبير بأسواق المال، ولكن ذلك له تأثير سلبي حيث تم رفع المؤشر الرئيسي واغلق عند 17671 نقطة مما سوف يؤدي إلي جني أرباح وهمي المؤشر في ظل ارتفاعات وهمية للبنك التجاري الدولي من 52 جنية الي 58 جنيه.

وكشف الخبير بأسواق المال أسباب ارتفاع المؤشر الرئيسي للأسباب الآتية

1- ارتفعت الأسهم القيادية «فوري و المصرية للاتصالات و طلعت مصطفى والسويدي و سيدي كرير والعز حديد».

2- نتائج أعمال الشركات تدفع المؤشرات الي تماسك اسعارها دون الانخفاض.

3- اخبار تتعلق لمذيد من تحرير سعر الصرف مرن أمام العملات الاجنبيه تعتبر حافز للشركات المقيدة في التحرك الإيجابي.

وأشار الخبير بأسواق المال إلى المؤشر السبعيني وهو مؤشر الأفراد فيتحرك حول نقطة الارتكاز 2900 دون أن يتحرك متجاوزا 3000 نقطة خاصة أن تعاملات البورصة واتجاه المستثمرين نحو الاسهم الخاصة بالارباح والأسهم القيادية وأخبار الاستحواذات.

 

إقرأ أيضاً | خبير بأسواق المال: البورصة المصرية تربح 26 مليار جنيه للأسباب الآتية