في رمضان| أجهزة تساعدك على العمل من المنزل بسهولة

منتجات تساعدك في العمل من المنزل بسهولة
منتجات تساعدك في العمل من المنزل بسهولة

يحبذ الكثير من الناس خلال شهر رمضان الكريم العمل في المنزل نظرا لأن فكرة العمل من المنزل تبدو رائعة ومريحة، ولكنها في الواقع قد تكون صعبة نظرا لحدوث الكثير من الإلهاءات في المنزل التي تتمثل في ضوضاء الأطفال أو الأزواج.


يجب التأكد من أن المساحة التي يمارس بها العمل ليست بالقرب من التلفزيون، أو أي عوامل تشتت أخرى، بالإضافة إلى جعل مساحة العمل في غرفة منفصلة، بحسب «healthline».

اقرأ أيضا|الإمساكية الصحية| 6 نصائح هامة للوقاية من الحموضة في رمضان


كما يجب تجنب إعداد مساحة العمل الخاصة في غرفة النوم حتى يتمكن الشخص من التمييز النفسي والجسدي بين مكان العمل ومكان الراحة أو النوم، وعند القيام بإعداد مساحة للعمل فتلك بعض الأشياء التي يجب توافرها للحصول على الراحة التامة:

1-    كرسي مريح
لقد أصبح العمل من الأريكة أمرا قديمًا ويشتت الانتباه بسرعة كبيرة بالإضافة أنها ليست جيدة لوضعية الجسم لذلك يجب الحصول على كرسي مكتب جيد ومريح


2-    النباتات
وثبت أن النباتات تزيد من الإحساس بالرفاهية وتعزز الإنتاجية والإبداع أثناء العمل و هذا ما أكدتته كيت سوليفان أخصائية علم النفس الاستشاري وباحثة الدكتوراه المتخصصة في الإرهاق والرضا عن العمل ، لذلك يجب أن تكون نباتات مكتبية صغيرة  مثل العصارة أو نباتات أرضية كبيرة بالقرب من المكتب.


3-    مصباح مكتبي عملي
يجب وجود مصباح مكتبي جيد حتي و لو كان المكتب أو مكان العمل بجوار نافذه كبيرة و يجب استهداف زاوية جيدة للتمكن من ضبط مكان تسليط الضوء، ومن المفيد أيضًا الحصول على مصباح به مكان شحنUSB .  

 

4-    زجاجة ماء وكوب التحكم في درجة الحرارة
 ينسى الكثيرون شرب المياه نظرا للتحديق في الكمبيوتر طوال اليوم، بالأضافة إلى حاجة الجسم للكافيين الذي يساعد على التركيز واليقظة، ولكن قد ينسي الكثير، ويترك المشروب حتي يبرد لذلك ينصح بكوب التحكم في الحرارة عقب الإفطار.
 
5-    المخطط أو المفكر

 يجب معرفة مدى أهمية وضع أهداف واقعية، ووضع خطة للعمل خلال اليوم وإنشاء مهام واقعية.

6-    التقويم

 يمكن لوجود التقويم المادي أن ينظر فيه ؛حيث إنه يساعد العقل على تتبع مرور الوقت وتتبع الاجتماعات والمكالمات.


7-    ساعة  المكتب

إنها طريقة سهلة لتتبع الوقت خلال اليوم، والهدف من استخدام الساعة هو التذكيرعندما يحين وقت العمل وعندما يحين وقت ترك هذا العمل، كما سيساعد هذا على وضع الحدود وإيجاد التوازن بين العمل والحياة المنزلية.