المصريين: رئاسة السيسي للمجلس الأعلى للاستثمار رسالة لجذب الاستثمارات الأجنبية

المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"
المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، قرار الرئيس السيسي بشأن تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار ونظام عمله، موضحا أن هذا القرار خطوة مهمة لتحسين بيئة الاستثمار وجذب المستثمر الأجنبي، ووضع رؤية عامة لمنهجية جذب الاستثمار وتشجيع السوق المحلي.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الجمعة، إن التشكيل ضم جميع الوزارات المعنية ببيئة الاستثمارات مع وجود أصحاب المصالح بممثلين عن جناح الاستثمار والتجارة والمصدرين، الأمر الذي يؤكد وجود ممثلي المنظومة الاستثمارية بالكامل.

ووضح أن هذا القرار جاء في توقيت حيوي، حيث تستهدف القيادة السياسية تشجيع الاستثمار والتيسير على المستثمرين، الأمر الذي يسهم بشكل مباشر في جذب المزيد من روؤس الأموال المحلية والأجنبية، لافتا إلى أن تشكيل المجلس برئاسة الرئيس السيسي يضمن تهيئة مناخ أفضل للاستثمار ومتابعة تنفيذ أجهزة الدولة للخطط والبرامج.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن المجلس الأعلى للاستثمار سيتخذ عددا من القرارات من أجل تشجيع بيئة الاستثمار، ما يسهم في دفع عجلة الإنتاج وتعزيز القدرات التنافسية، مؤكدا أن الدولة تبذل جهودا واسعة النطاق وعلى مختلف المحاور لتذليل العقبات أمام المستثمرين، والقضاء على البيروقراطية في إجراءات إنشاء أي مشروع استثماري، مما يوفر مناخا جاذبا للاستثمار.

وأوضح أن أهم مزايا إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار هو تفعيل المسئولية التضامنية المشتركة لكافة الهيئات العامة والأجهزة الحكومية والوزارات المختصة بالاستثمار، الأمر الذي يحقق الترابط في أدائها، وحل الخلافات والتشابكات التي قد تتواجد بين أجهزة الدولة في مجال الاستثمار، وتعرقل جهود الدولة في جذب الاستثمارات.
 
وأكد أن هذا المجلس سيضع حلولا لمعوقات الاستثمار وإزالة عقبات تنفيذ أحكام قانون الاستثمار، موضحا أن الدولة المصرية تشهد حراكا كبيرا فيما يتعلق بتهيئة مناخ أكثر جذبا للاستثمار، فالسوق المصرية أصبحت سوقا واعدة، توفر العديد من الفرص للاستثمارات المباشرة وغير المباشرة، الأمر الذي يدعم الاقتصاد في مصر، فضلا عن الحزم التحفيزية التي تقدمها الدولة.

ولفت إلى أن إنشاء هذا المجلس يبعث بالأمل ورسالة مهمة للخارج بتشجيع الاستثمار في مصر، مؤكدا أن تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي رسالة قوية بالرغبة الحقيقية في تشجيع الاستثمار، ودعم مجتمع الأعمال بتذليل كل العقبات أمام المستثمرين والقضاء على الروتين والجمود الإداري الذي يعاني منه القطاع، رغم كافة محاولات وجهود تهيئة المناخ الملائم للاستثمار طيلة السنوات الماضية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يبحث دومًا عن الإنجاز السريع، وهو ما يبحث عنه المستثمرون الذين كثرت شكواهم بشأن عدم تفعيل الحوافز الاستثمارية التي منحتها لهم العديد من الإصلاحات التشريعية.

اقرأ أيضا | رئيس حزب «المصريين» يهنئ البابا تواضروس والإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد