بالصور| استمرار جهود الأحياء بطنطا لرفع كميات المياه بعد سقوط الأمطار

جانب من رفع المياه
جانب من رفع المياه

كتب: عصام عمارة 

واصلت أجهزة محافظة الغربية وأحياء مدينة طنطا جهودها لرفع أثار الأمطار بعد هطول امطار غزيرة على المدينة اليوم واستمرار سقوطها بنسبة متوسطة طوال اليوم وذلك لرفع كميات المياه بالشوارع تنفيذا لتعليمات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية .


حيث تابع الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا خلال جولة ليلية أعمال رفع مياه الأمطار من شوارع المدينة وتطهير أنفاق الخادم والقرشي الحيويين للحركة المرورية بمدينة طنطا وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية وانتشار كبير لمعدات وسيارات الشركة بمعظم شوارع مدينة طنطا .
وأشار عيسى إلي توفير محافظة الغربية وحي ثان لملابس واقية من الأمطار والشتاء لجميع عمال الحي العاملين في النظافة ورفع أثار مياه الأمطار وتم توزيعها على جميع العاملين بالشوارع .

اقرأ أيضا| جهود مكثفة لرفع أثار الأمطار بكفر الزيات بالغربية

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد تابع جهود رؤساء وعمال الوحدات المحلية والأحياء ومجالس المدن في التعامل الفوري والسريع مع موجة الطقس غير المستقرة التي تعرضت لها كافة مراكز ومدن المحافظة، وكذلك استمرار العمل حتى رفع كافة الآثار الناتجة، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها محافظ الغربية اليوم داخل مركزي قطور وطنطا .

وخلال الجولة أكد رحمي على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وحتى انتهاء موجة الطقس مع استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات بالأحياء وشركة مياه الشرب وشركة الكهرباء على مدار ٢٤ ساعة، وذلك لمتابعة التغيرات في الأحوال الجوية، والتعامل السريع مع أي ٱثار ناتجة.

وأشارمحافظ الغربية إلى الاستعداد الجيد من الوحدات المحلية وتمركز المعدات في الأماكن المتفق عليها أعطى أسبقية للتعامل مع المحاور والشوارع الرئيسية والكباري والأنفاق، موجهاً رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة رفع نواتج الأمطار من الشوارع الفرعية.

ووجه محافظ الغربية بنشر سيارات ومعدات شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي للتعامل مع مياه الأمطار، مؤكدا على سرعة الانتهاء من الأعمال، لتيسير حركة المارة بالشوارع وخاصة أمام المناطق الحيوية التي تشهد ترددًا مستمراً من المواطنين كالمستشفيات والبنوك والمدارس والمواقف.

كما أكد رحمي على متابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

وكان محافظ الغربية قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد فور ورود بيان هيئة الأرصاد الجوية، لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، وذلك من خلال مراجعه بالوعات صرف الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار.