عاجل

تهم بالعنصرية تلاحق مدرب باريس سان جيرمان: فريق ملييء بالسود والمسلمين

مدرب باريس سان جيرمان
مدرب باريس سان جيرمان

أثار كريستوف جالتيه مدرب باريس سان جيرمان، الجدل بعد اتهامه بموقف عنصري عندما كان مدربًا لنادي نيس في عام 2021.

ووفقا لموقع ماركا، فقد زعم مدير كرة القدم السابق في نيس، جوليان فورنييه أن جالتيه أدلى ببعض الملاحظات العنصرية والتمييزية المزعومة خلال فترة عمله في دوري الدرجة الأولى الفرنسي .
وقد تم الإبلاغ عن الحادث من قبل أحد الصحفيين، حيث أرسل فورنييه رسالة بريد إلكتروني إلى الشركة المالكة لشركة نيس ، إنيوس ، أبلغ فيها عن تعليقات جالتيه في نهاية الموسم الماضي.
وقال جالتيه لمدير الكرة في نادي نيس السابق، أنه كان عليه أن يأخذ في الاعتبار الواقع الموجود في المدينة ، وأنه في الواقع لا يمكن أن يكون لدينا الكثير من السود والمسلمين داخل الفريق.

«لافتة مسيئة» سر غضب مدرب باريس سان جيرمان بعد مباراة نيس

"قال إنه ذهب إلى مطعم وكان الجميع يقول إن الفريق مليء بالسود".

وبحسب ما ورد، قال جالتيه لمدير فريق نيس السابق لكرة القدم إنه "يجب أن يدرك أن الفريق لا يتوافق مع المدينة أو مع ما يطلبه الناس".

وفقا لمولينا والبرنامج الإذاعي "أفتر فوت" ، أشار فورنييه إلى لقاء مع جون فالوفيتش جالتير ، ابن جاليتير بالتبني ، الذي ادعى أن وضع والده كان "لا يطاق" بسبب نتائج الفريق.

وأضاف فورنييه : "طلبت منه أن يشرح لي ما كان يقوله لفهمه بشكل أفضل وقال لي" لقد كونت فريقًا من حثالة، "طلبت منه أن يكون أكثر دقة وأضاف" ليس هناك سوى السود ونصف فريقك موجود في المسجد بعد ظهر يوم الجمعة ".

بالعودة إلى سبتمبر ، رفض فورنييه الكشف عن الأسباب الحقيقية لتدهور علاقته مع جالتيه في نيس في ذلك الوقت.

وأشار فورنييه "إذا شرحت الأسباب الحقيقية وراء الخلاف بيننا ، لأن هذه هي الكلمة حقًا ، فلن يدخل كريستوف جالتيه غرفة الملابس مرة أخرى ، لا في فرنسا ولا في أوروبا" .