للسيدات| نصائح للحفاظ على بشرتك في فصل الربيع

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

تعاني العديد من السيدات حول العالم، من مشاكل البشرة والتي تنتج عن تغيرات المناخ، وتتأثر بشرتنا بشكل كبير في فصل الربيع، ولذلك نقدم نصائح للحفاظ على بشرتك في فصل الربيع.

شرب الماء بكمية كافية من أهم العوامل التي تساعد علی نضارة البشرة دائماً ليس في فترة تغيير الفصول فقط ولكن في كل الفصول، وتنظيف البشرة مرة شهرياً، وذلك بتحديد نوع بشرتك، وماسك التنظيف المناسب لها، ووضع كريم يومي لترطيب البشرة مناسب لنوع بشرتك في الصباح وقبل التعرض للشمس.

اقرأ ايضا ً| للسيدات| طرق لترطيب بشرتك في رمضان 

ومن ثم يكرر في المساء قبل النوم ليصبح الوجه في حالة استرخاء، ويكون هناك وقت كافي لامتصاص الكريم المرطب دون التعرض للشمس أو الأتربة، والحرص على وضع كريم واقي من الشمس يوميا، لأنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

غسيل الوجه بالماء البارد و الغسول المخصص لنوع بشرتك.

ويذكر أن فصل الربيع بالنسبة لعلم الأرصاد الجوية في يبدأ في تاريخ ثابت كل عام وهو «1» مارس، وهي البداية غير الرسمية لفصل الربيع والتي تم تحديدها بالاعتماد على الأنماط المناخية، بينما ه البداية الرسمية لفصل الربيع هذا العام ٢٠٢٣، كانت يوم الثلاثاء، 21  مارس 2023،وسيستمر فصل الربيع 92 يوما، أي حتى يوم الانقلاب الصيفي، والذي سيوافق يوم الأربعاء 21  يونيو 2023.