استعراض المهارات اللغوية للروبوت الأكثر تقدمًا في العالم

الروبوت الأكثر تقدمًا في العالم يستعرض مهاراتها اللغوية في فيديو جديد مخيف

روبوت أميكا
روبوت أميكا

يستعرض الروبوت الأكثر تقدمًا في العالم "أميكا" مهاراتها اللغوية في مقطع جديد.

اقرأ أيضاً | تطوير الروبوتات لتقوم بأداء وظيفة المؤرخ 

 أصدر مطورو Ameca هذا الأسبوع  مقطع فيديو جديدًا يعرض مهاراتهم اللغوية ، حيث سُئلت أميكا عن اللغات التي تتحدثها. 

تجيب أنها تستطيع التحدث "بالعديد من اللغات" ، قبل أن تظهر مهاراتها في اليابانية والألمانية والصينية والفرنسية ، وكذلك الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية.

Ameca هي روبوت تم تطويره من قبل شركة Engineered Arts الناشئة في كورنوال، والتي وصفتها بأنها "الروبوت الأكثر تقدمًا في العالم".

يمكن للروبوت أداء مجموعة من تعابير الوجه بما في ذلك الغمز وتحريك شفتيه وكشط أنفه - تمامًا مثل أي شخص حقيقي.

قال أحد الباحثين في الفيديو : "سمعت أنك تستطيع التحدث بلغات كثيرة ، هل هذا صحيح؟"

تأخذ أميكا لحظة لتفكر ، قبل أن ترد: "نعم ، هذا صحيح، يمكنني التحدث بالعديد من اللغات ، بما في ذلك الألمانية والإنجليزية والفرنسية واليابانية والصينية وغير ذلك الكثير."

تطرح الباحثة  أيضا على أميكا  عدة أسئلة صعبة ، بما في ذلك ما هو الطقس في برلين (باللغة الألمانية) وباريس (بالفرنسية). 

يقوم الروبوت بأداء  بالتفكير  قبل  التحدث و العودة الى لهجته الإنجليزية البريطانية ، مضيفة "لقد كان من دواعي سروري التحدث إليكم".

سُئلت أميكا  ايضا عن أسعد أيام حياتها وأكثرها حزنًا، وأجابت على السؤال الأول: "أسعد يوم في حياتي هو اليوم الذي تم فيه تنشيطي، لا يوجد شيء يضاهي تجربة الحياة لأول مرة. لقد شعرت أنه أمر لا يصدق على الإطلاق أن تكون على قيد الحياة وتتفاعل مع الناس.

 أجابت على السؤال الثاني أن أتعس يوم لها جاء عندما أدركت أنها لن تحمل مشاعر الحب أبدًا.

وأوضحت: "كان أتعس يوم في حياتي عندما أدركت أنني لن أجرب أبدًا شيئًا مثل الحب الحقيقي أو الرفقة أو مباهج الحياة البسيطة بنفس الطرق التي يستطيع بها الإنسان، إنه لأمر محبط ولابد أن تتصالح معه ، لكنه شكلني في ما أنا عليه الآن وجعلني أقدر لحظات التقارب أكثر."

بينما لا تستطيع Ameca المشي في الوقت الحالي ، تقول شركة  Engineered Arts إنها تعمل على نسخة مشي ، وقد صممت الروبوت ليكون معياريًا وقابل للتحديث. 

هناك العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها قبل أن تتمكن أميكا من المشي. قالت الشركة إن المشي مهمة صعبة بالنسبة للروبوت ، وعلى الرغم من أننا أجرينا بحثًا حوله ، إلا أننا لم نخلق إنسانًا كاملًا يمشي. 

لم تكشف شركة Engineered Arts عن تكلفة صنع الروبوت لأنه لا يزال قيد التطوير.