هل ارتفعت أسعار الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقدت لجان الالكو في البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، وعددها 37 بنكا، اجتماعات مكثفة خلال الأيام الماضية، لتحديد سعر الفائدة على المنتجات المصرفية المتواجدة لديها، مثل الودائع وحسابات التوفير والحسابات الجارية والشهادات.

يأتي ذلك، بعد قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، برفع سعر الفائدة في ثاني اجتماعاتها خلال العام الجاري 2023، في 30 مارس بقيمة بلغت 200 نقطة أساس بنسبة بلغت 2%.

ورفعت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماع 30 مارس، سعر الفائدة بنسبة 2% ليرتفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 18.25%، 19.25% 18.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 18.75%.

ويتيح حساب التوفير، امكانية اصدار بطاقة خصم فوري على الحساب، بالإضافة لسهولة التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الالي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية على مدار اليوم، مع إمكانية اصدار كافة أنواع البطاقات الائتمانية بضمان حساب التوفير.

وقرر عدد من البنوك المصرية، رفع سعر الفائدة على حسابات التوفير، بنسبة تراوحت بين 1.25% و1.5%.

ويمكن لأى مواطن فتح حساب جاري أو حساب توفير بحد أدنى 1500 ​جنيه ​مصري، والحد الأدنى لاحتساب العائد في حساب التوفير 3001 جنيها، مع ترك الحرية للعميل في اختيار دورية صرف العائد لحسابات التوفير ما بين (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي).

وتنشر بوابة أخبار اليوم، متوسط أسعار الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية، بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري.

ويتراوح متوسط سعر الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية بين 4 % إلي 6.25% شهريا على حسابات التوفير حتى مبلغ 5 آلاف جنيه.

ويتراوح متوسط سعر الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية بين 5% إلي 6.50% شهريا على حسابات التوفير حتى مبلغ 50 ألف جنيه.

بينما يتراوح متوسط سعر الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية بين 7% إلي 7.50% شهريا على حسابات التوفير حتى مبلغ 250 ألف جنيه .

بينما يتراوح سعر الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية بين 8% إلي 9% شهريا على حسابات التوفير حتى أكثر من 500 ألف جنيه وحتى 20 مليون جنيه.

اقرأ أيضاً

 

لهذه الأسباب رفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة 2% في اجتماع رمضان 2023