للبشرة الجافة.. 5 نصائح مفيدة يجب اتباعها عند وضع المكياج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تسبب البشرة الجافة تراكم خلايا الجلد الميتة على وجهك مما يجعل من الصعب عليك وضع المكياج والحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب ورطبة وفي معظم الأحيان ، يتمسك كريم الأساس والكونسيلر بالبقع الجافة على بشرتك ، مما يجعل مكياجك يبدو غير مكتمل وغير متساوٍ.


وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض النصائح عند وضع  المكياج للبشرة الجافة.

 

اقرأ أيضا:لشعر صحي.. 5 علاجات منزلية طبيعية لعلاج القشرة 


جهز بشرتك جيدًا

أولاً ، اغسلي وجهك بمنظف لطيف مصمم للبشرة الجافة. بعد ذلك ، قشري بشرتك جيدًا باستخدام مقشر يحتوي على الصبار للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتهدئة بشرتك.

واستخدم مصلًا مرطبًا مملوءًا بحمض الهيالورونيك النقي متبوعًا بمرطب مغذي مكثف، وضع كمية كافية من المرطب حول منطقة أنفك بحيث تجف بسهولة.

 

ضعي البرايمر وكريم الأساس

بعد تحضير بشرتك جيدًا ، ضعي برايمر مرطبًا لإضافة بعض التغذية لبشرتك وخلق بشرة ناعمة لمكياجك، وسيضمن أيضًا بقاء مكياجك لفترة طويلة.

اختاري كريم أساس سائل بتركيبة مرطبة ومشرقة، واستخدمي إسفنجة مكياج مبللة لوضع كريم الأساس بدلًا من أصابعك لمنع أي بقع جافة.


ضعي الكونسيلر وثبتي مكياجك

بعد وضع كريم الأساس ، استخدمي سائلًا أو كريم كونسيلر لإخفاء أي عيوب على وجهك أو الهالات السوداء، ويمكنك بعد ذلك استخدام فرشاة صغيرة لإضافة تغطية كاملة لمنطقة أسفل العين، وتخطي البودرة المضغوطة وضعي مكياجك باستخدام بخاخ التثبيت المرطب لإضافة توهج رقيق.


ضعي مكياج العيون وأحمر الخدود

ضعي القليل من برايمر العين على جفونك للتخلص من أي تلون وترطيب للجفون، واستخدمي ظلال عيون كريمية وامزجيها جيدًا. بعد ذلك ، حددي عينيك باستخدام محدد عيون سائل.


ضعي أحمر خدود كريمي بلون الورد بتركيبة جيدة التهوية وخفيفة. ويمكنك أيضًا استخدام أحمر الخدود السائل ، فهي تدوم لفترة أطول، وضع مضيءًا سائلًا فوق عظام الوجنتين والجبهة وقوس كيوبيد.

 

أحمر شفاه مرطب

غالبًا ما تؤدي البشرة الجافة إلى تشقق الشفاه وتقشرها مما يجعل أحمر الشفاه يبدو غير مكتمل.لذلك ، تأكدي من وضع بعض مرطب الشفاه قبل المضي قدمًا في وضع أحمر الشفاه.

وتجنبي أحمر الشفاه غير اللامع واختاري أحمر الشفاه الكريمي لجعل شفتيك تبدو ممتلئة، وفي حال اخترت أحمر الشفاه غير اللامع ، ضعي بعض ملمع الشفاه فائق التغذية في النهاية.