مصر وجهة السائحين.. تقرير دولي يكشف سبب الإقبال على مزارات «أم الدنيا»| صور

سائحة في المنتجعات السياحية المصرية
سائحة في المنتجعات السياحية المصرية

نشر موقع "ترافل أوف باث" الأمريكي المتخصص في السياحة والسفر تقريرًا حول السياحة المصرية ولماذا ستظل مصر من البلاد الأكثر شعبية بين السياح الأجانب؟.

أكد الموقع أن مصر تشهد نموًا سياحيًا سريعًا خصوصًا بعد جائحة كورونا حيث يوجد ارتفاع في حجوزات الطيران بشكل كبير، ويمكن أن يقارب عام 2019 الذي كان عامًا جيدًا في السياحة على مصر.

وأشار الموقع إلى أن مصر واحدة من أكثر الوجهات في شمال أفريقيا تشهد نمو سياحي جيد خلال العام الجاري 2023.

وتساءل الموقع: لماذا يظل السائحين الأجانب مهووسين بمصر؟ فأجابت في السطور التالية من التقرير التالي: 

اقرأ ايضا: صحف عالمية تتوقع انتعاشًا كبيرًا في مستقبل السياحة المصرية

تقرير دولي : لهذا السبب مصر ستظل الأكثر شعبية بين السياح الأجانب

التعافي من كورونا

أكد الموقع أن يوجد طلب سفر متزايد على مصر منذ النصف الأخير من عام 2022 عندما أعلنت الحكومة المصرية التعافي من كورونا ورفع الإجراءات الاحترازية والصحية وعودة الحياة بشكل طبيعي. 

السائحين الأمريكيين 

أكد ستيفاني شمود، نائب رئيس تطوير المنتجات والعمليات في Abercrombie & Kent، أن من المتوقع أن يزداد الطلب من الولايات المتحدة إلى مصر خصوصا في سياحة الرحلات النيلية، متوقعا أن عدد السائحين من الولايات المتحدة يتجاوز عام 2019 في عام 2024.

وقال "شمود" إننا نخطط لمضاعفة أعداد رحلات نيلية لمصر وبأسعار مختلفة خصوصا مع أن مصر تستعد لزيادة عدد السياح في عام 2023 بنسبة 28%.

وكشفت AmaWaterways –أحد الشركات السياحية في الرحلات النيلية- عن وجود طلب قوي لمصر خصوصا في السياحة النيلية لذلك أطلقنا رحلة في 2022 وسوف نطلق السفينة الثانية في عام 2024.

تقرير دولي : لهذا السبب مصر ستظل الأكثر شعبية بين السياح الأجانب

أما عن Viking - شركة رحلات بحرية أخرى - تشير إلى ارتفاع حاد في الطلب على حجز الرحلات النيلية، حيث صرح ريتشارد مارنيل، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق للشركة أن "عروضهم" في المنطقة آخذة في الاتساع استجابة لاستئناف السياحة بنجاح.

وأكد التقرير أن الأمريكيون ليسوا الوحيدين الذين يتدفقون إلى مصر لقضاء عطلة خالدة الأوروبيين والأجانب بشكل عام يعودون بقوة خلال عام 2023.

وأظهر تقرير حديث صادر عن Skyscanner زيادة بنسبة 53 في المائة في البحث البريطاني عن رحلات جوية إلى مصر مقارنة بعام 2019، في حين أشارت وكالة السفر ترافيل ريبابليك إلى أن الطلب على المنتجعات  الخمس نجوم في مصر ارتفعت بنسبة 70 في المائة.

وأكدت جاكلين دودسون، رئيسة شركة Barrhead Travel، وهي وكالة سفر تضم أكثر من 85 شركة  في جميع أنحاء المملكة المتحدة، أن الطلب على القاهرة يزداد بقوة بين البريطانيين، في حين شهدت وجهات المنتجعات الأخرى في الغردقة وشرم الشيخ الحجوزات لمدة عامين.

أقدم الدول المليئة بالحضارة 

أكد التقرير إلى أن مصر مليئة بالمناط سياحية مختلفة جعلتها واحدة من أهم الدول السياحية خصوصا العاصمة القاهرة التي تجد فيها السياحة الثقافية والمتاحف الرائعة التي تحكي قصص عن ملوك الفراعنة الخالدة.

إقامة طويلة المدى في مصر 

واختتم التقرير بأن مصر بلد  سياحية منخفضة التكلفة بنسبة للسياح لذلك أصبحوا يفضلون الزيارات  السياحية طويلة المدة وأيضا يستمتعوا بأكثر من نشاط سياحي في مصر مثل الرحلات البحرية والزيارات الثقافية والأنشطة الشاطئية.

 

تقرير دولي : لهذا السبب مصر ستظل الأكثر شعبية بين السياح الأجانب