رمضان في الإسماعيلية.. ركوب الخيل وحلقات غناء الفتيات أهم مظاهر الفرحة

حلقات غناء الفتيات أهم مظاهر الفرحة
حلقات غناء الفتيات أهم مظاهر الفرحة

الأجواء الرمضانية تساعد في نمو المشروعات الشبابية .
كتبت: فتحى البيومي
في كل مكان من أرجاء المحروسة تضج الشوارع والأماكن العامة بأصوات فرحة المصريين سعادة وتبركا بأيام الشهر الكريم، الشوارع تضاء بأضواء الزينة وأنوار الفوانيس، أصوات الأطفال تعزف إنشودة الفرح، الكبار يداعبون الصغار والصغار يلهون مع الكبار وكأن الصورة لوحة مرسومة من الجنة، ففرحة الجميع ببركات الشهر الكريم تكللها رحمة الخالق في أيامه المباركة .

اقرأ أيضاً - اللقاء الأول بين شريفة وخالتها زوزو في الحلقة الثانية من «تغيير جو»

وتظهر هذه الصورة الجميلة على أرض الإسماعيلية وكأن خضار الأرض يشاركهم فرحتهم، وكأن أضواء الشوارع والمتنزهات العامة تقول للعالم أجمع "رمضان يمر من هنا ".
تتجول بوابة أخبار اليوم في شوارع الإسماعيلية لترصد فرحة أهالى المحافظة ببركات الشهر الكريم.
منطقة نمرة ٦
تعد منطقة نمرة ٦ من أهم المناطق في الإسماعيلية كونها متنفسا لأهالي المدينة بعد الافطار، بل هناك من الأسر من يحضرون إفطارهم ويتناولونه وسط المسطحات الخضراء، حيث المناظر الطبيعية الخلابة والمساحات التى تسمح لأطفالهم باللعب واللهو وكأن الفرحة في شهر رمضان تزداد أضعافا مضاعفة، وتتنوع أشكال الفرحة بين الأهالي في منطقة نمرة ٦ وكل يفرح بما يستطيع فعله .


تأجير الحصان 
من مظاهر فرحة الأطفال في منطقة نمرة ٦ ركوب الخيل، حيث يتواجد أصحاب الخيول لتأجيرها للأطفال، ويقول "عمر سعيد" أحد أصحاب الخيول بمنطقة نمرة ٦ إن الأجواء في منطقة نمرة ٦ تختلف اختلافا كليا في شهر رمضان عن بقية شهور السنة، حيث يتوافد عدد كبير من أهالي الإسماعيلية قبيل أذان المغرب لتناول الإفطار وسط المساحات الخضراء ثم تضج المنطقة بعد الإفطار يلهو الأطفال ولعبهم، ولعل أهم مظاهر الفرحة إقبال الأطفال على ركوب الخيل لذا يعد شهر رمضان من أهم الأيام التى نحقق فيها ربحا من خلال هذه التجمعات .


البيتش باجي
كذلك من أهم مظاهر الفرحة لدى الأطفال والشباب الإقبال على ركوب " البيتش باجي" ويقول صاحب مشروع بيتش باجي نحن نتواجد يوميا بعد الافطار مباشرة بل هناك أياما نتناول إفطارنا هنا في منطقة نمرة ٦، حيث يتوافد علينا أعداد كبيرة لتأجير البيتش باجي من مختلف الأعمار من الطفولة حتى الشباب وتعد هذه الأيام من أهم أيام السنة من ناحية العمل وزيادة الدخل .


حلقات غناء الفتيات .
ومن أهم المظاهر الرمضانية المبهجة في منطقة نمرة ٦ تجمع حلقات الفتيات لترديد اغاني الفلكلور تعبيرا عن فرحتهم بأيام شهر رمضان المبارك وتقول إحدى الفتيات إن لأيام رمضان أحساسا مختلفًا، حيث الأجواء الرمضانية الجميلة وتجمع الاصدقاء والعائلات في الحدائق وأماكن المنتزهات العامة مثل منطقة نمرة ٦ ونحن بين الحين والآخر نجتمع هنا ونتبادل الأحاديث والضحكات والغناء في فترة ما بعد الافطار حتى قبل موعد السحور .


مشروعات الشباب المتنقلة 
كذلك ساعدت الأجواء الرمضانية وتجمع الأهالي بمنطقة نمرة ٦ على تواجد العديد من مشروعات الشباب التى تتمثل في عربات صغيرة تقدم المشروبات الساخنة والباردة وبعض الأطعمة الخفيفة.
كوبري البلاجات.
كذلك من أهم مناطق التنزه في مدينة الإسماعيلية منطقة "كوبري البلاجات" حيث يتوافد الأهالي والأسر الإسماعيلية على منطقة كوبري البلاجات وذلك وذلك للاستمتاع بهواء ليل الإسماعيلية والاستمتاع برؤية بحيرة التمساح ويقول أحد الأهالي هناك مناطق عديدة يلجأ إليها أهالي الإسماعيلية للتنزه بعد الافطار بشكل يومي ولكننا نفضل منطقة كوبري البلاجات وشط بحيرة التمساح ومشاهدة صيد الأسماك للهواة والصيادين .


رحلات بحرية في بحيره التمساح
تعد بحيرة التمساح من أهم المناطق للتنزه في مدينة الإسماعيلية حيث يلجأ الشباب لاستقلال المراكب والقيام بجولات بحرية في بحيره التمساح على انغام الأغاني الشعبية والرقصات الشبابية، وتتكرر هذه الرحلات بشكل يومي متكرر مما جعلها مظهرا رئيسا في الأجواء الرمضانية لمدينة الإسماعيلية.
ويتواجد في مرسى بحيرة التمساح بطريق البلاجات عدد من المراكب المعدة للقيام بتلك الرحلات خصيصا في السهرات الرمضانية، وتبدأ هذه الرحلات يوميا من بعد الافطار حتى موعد السحور

اقرأ أيضاً - اللقاء الأول بين شريفة وخالتها زوزو في الحلقة الثانية من «تغيير جو»