قبل موقعة الأهلي وبيراميدز.. تعرف على الأندية الفائزة بكأس مصر على مر التاريخ

كأس مصر
كأس مصر

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب استاد القاهرة الدولي عندما يلتقي الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر لموسم 2021-2022.

وتقام مباراة الأهلي وبيراميدز في التاسعة والربع مساء الاثنين المقبل بإستاد القاهرة الدولي في نهائي كأس مصر.

وفي التقرير التالي نرصد قائمة المتوجين ببطولة كأس مصر عبر التاريخ :

الأهلي  "37"  منهم مرتان مشاركة مع الزمالك
الزمالك "28" منهم مرتان مشاركة مع الأهلي
الاتحاد السكندري  "6 " 
الترسانة  "6"    
المقاولون العرب   "3 " 
الإسماعيلي   "2"  
الأوليمبي   " 2 " 
إنبي  " 2 "  
حرس الحدود   " 2 "
المصري  "1 "  
القناة   " 1  "  
الترام  " 1"

مشوار الأهلي وبيراميدز في كأس مصر
واجه النادي الأهلي  فريق المصري بالسلوم، في دور الـ 32 وفاز بنتيجة هدف دون رد، سجله أحمد عبد القادر، وفي  دور الـ 16، تفوق الأهلي على مصر المقاصة بنتيجة هدف دون رد، سجله رامي ربيعة من ركلة جزاء، وفي لقاء دور الثمانية من البطولة، تخطي النادي الأهلي المقاولون العرب بركلات الترجيح بعدما  انتهت الأشواط الأصلية والإضافية للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله أما في نصف النهائي، ففاز الأحمر بثلاثية مقابل هدف وحيد، على حساب فريق سموحة.

بينما فاز بيراميدز على لافينا اف سى بهدف دون رد في دور الـ 32 ثم أطاح بسيراميكا بهدفين مقابل هدف في دور الستة عشر وتخطي عقبة البنك الأهلي بهدف دون رد في دور الثمانية للبطولة، ثم فاز على الزمالك بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

آخر فوز للأهلي بكأس مصر
حقق النادي الأهلي كأس مصر موسم 2019-2020 وذلك بعد تغلبه على فريق طلائع الجيش بالمباراة النهائية بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي 1/1 .

حكام مباراة الأهلي وبيراميدز 
أعلن اتحاد الكرة، إسناد مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر 2021 – 2022، لحكام مصريين، بعد موافقة فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام وقرر مجلس إدارة نادي بيراميدز وقف الاستثمارات في النادي ومشروعاته، ردا على  رفض اتحاد الكرة تعين حكام أجانب. وكانت لجنة الحكام في اتحاد الكرة قد رفضت استقدام طاقم تحكيم أجنبي لنهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز، مما أثار غضب سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز وهدد بسحب استثماراته من الكرة المصرية.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر والقنوات الناقلة