أول مصنع لتوليد الكهرباء من الطاقة الحيوية بالمنوفية

موضوعية
موضوعية

 شهد ت مدينة السادات  بمحافظة المنوفية توقيع عقد لإنشاء أول مصنع في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الحيوية "البيوجاز"  .

يعمل المصنع على معالجة 85 ألف طن سنوي من روث الماشية لإنتاج 1 ميجاوات ساعة من الكهرباء ليتم ربطها على الشبكة الوطنية للكهرباء، إضافة إلى انتاج أكثر من 80 الف طن من السماد العضوي عالي الجودة، والذى اثبت فعاليته فى استعادة خصوبة التربة الزراعية ومضاعفة انتاجيتها، كما يسهم المصنع فى خفض انبعاثات الاحتباس الحراري بنحو ما يعادل 5000 طن من ثاني اكسيد الكربون.

يأتي المصنع كأول تعاون مثمر بين القطاع الخاص وأجهزة الدولة فى مجال انتاج الكهرباء من روث الماشية، والذي يعد نموذجاً جديراً بالتكرار فى مختلف القطاعات الأخرى خاصة فيما يتعلق بالطاقة الجديدة والمتجددة، ويمثل محاكاة حقيقية لمخرجات مؤتمر المناخ "COP 27" الذي شجع المستثمر المصري على الاستثمار الأخضر فى مجالات الطاقة النظيفة.

اقرأ أيضًا| محافظ المنوفية يكرم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة والجمهورية
يعد هذا المصنع أحد أهم المشروعات التي تنفذها الموارد للمنتجات الصناعية فى مجال الطاقة النظيفة لتحظى دائمًا بالريادة فى هذا المجال إيماناً بأهمية استدامة الموارد الطبيعية والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

فى إطار تحقيق مصر لأهداف التنمية المستدامة 2035، وسعيًا للوصول إلى 42% من الكهرباء النظيفة كأحد أهم الأهداف التى تسعى اليها الحكومة المصرية.