حفلات ترفيهية وهدايا.. الداخلية تشارك الأطفال الاحتفال بـ«يوم اليتيم»| صور

الاحتفال بـ«يوم اليتيم»
الاحتفال بـ«يوم اليتيم»

حرصت وزارة الداخلية، على المشاركة فى الاحتفال بيوم اليتيم لعام 2023، والعمل على تقديم كافة سُبل الدعم للأطفال الأيتام، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

اقرأ أيضا | الداخلية تضبط عصابة يتزعمها «أجنبي» لترويج العملات المزورة بالجيزة

قام قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية بتنظيم زيارات لعدد من دور رعاية الأيتام «من ذوى الاحتياجات الخاصة- الأصحاء»، وإهداء الأطفال المودعين بها بعض الهدايا الرمزية، وتوقيع الكشف الطبى عليهم وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

كما قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، بتنظيم زيارة لوحدة إطفاء تابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، لعدد من الأطفال الأيتام بمدارس القاهرة، تحت إشراف اللواء إيهاب عرفة حكمدار القاهرة، للتعريف بأساليب وطرق الوقاية من أخطار الحريق، وتم إهدائهم بعض الهدايا الرمزية.
  
وفى ذات السياق، قام قطاع المرور والحماية المدنية، بإشراف اللواء عمرو بيلي مساعد وزير الداخلية، بتنظيم زيارة للمدينة المرورية للأطفال، لعدد من الأطفال الأيتام بعدد من المدارس بالجيزة، لتعريف الأطفال بالقواعد المرورية وإشارات المرور، وتم إهدائهم بعض الهدايا الرمزية.

وقامت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بالمشاركة فى الاحتفال وتقديم كافة سُبل الدعم للأطفال الأيتام، حيث قامت مديريات الأمن بتنظيم زيارات لعدد من دور رعاية الأيتام «أصحاء – معاقين»، مصحوبة بقوافل طبية لتوقيع الكشف الطبى على الأطفال وتقديم الأدوية اللازمة لهم بالمجان، فضلاً عن تنظيم يوم ترفيهى بأندية الشرطة بمختلف مديريات الأمن لعدد من الأطفال الأيتام وإهدائهم بعض الهدايا الرمزية، واستقبال الأطفال الأيتام بعدد من المواقع الشرطية.

ولاقى ذلك استحسانًا من الأطفال والقائمين على إدارة دور الرعاية لحرص وزارة الداخلية على المشاركة فى كافة الفعاليات والأنشطة الإنسانية.