«القاهرة الإخبارية»: رئيس وزراء أوكرانيا يعتزم زيارة كندا خلال أسابيع

روسيا صور ارشيفية
روسيا صور ارشيفية

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن دينيس شميهال، رئيس الوزراء الأوكراني، يعتزم زيارة كندا خلال الأسابيع المقبلة للحصول على إمدادات من الذخيرة والعربات المدرعة، لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الغازية.

وأوضح المتحدث باسم رئيس الوزراء الأوكراني، أنه لا يشعر بالقلق من عدم تخصيص مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا في الموازنة الاتحادية لكندا، وعبر عن أمله في أن تقدم البلاد المزيد من المساعدات ضمن أشكال أخرى من الدعم. وأضاف "نحن الآن بحاجة إلى عربات مدرعة ثقيلة، ونحتاج إلى المزيد من قذائف المدفعية: ذخيرة لمدافع الهاوتزر وذخيرة للدبابات.. هذا مهم للغاية لتنظيم هجومنا المضاد".

ومن المتوقع أن تشن أوكرانيا هجومًا مضادًا في الأسابيع أو الأشهر المقبلة لاستعادة مناطق في جنوب البلاد وشرقها من القوات الروسية، كما أن أوكرانيا تود أيضًا أن تقدم كندا تأمينًا ضد مخاطر الحرب للشركات الكندية التي تستثمر في أوكرانيا؛ لدعم إعادة الإعمار والاستثمار الأجنبي. وقال: "وبالتالي إذا قررت شركة كندية استثمار أموال في أوكرانيا، فسنطلب من الحكومة الكندية وضع آلية ما لدعم الاستثمارات الكندية".

وتواجه أوكرانيا عجزًا غير مسبوق في الموازنة هذا العام؛ بسبب تضخم الإنفاق العسكري لمواجهة الغزو الروسي وتعتمد بشدة على المساعدات المالية الخارجية. وحكومة رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الليبرالية واحدة من أكبر الداعمين الدوليين الذين يعلنون مساندتهم لأوكرانيا، وقدمت إلى كييف مساعدات مالية وعسكرية وغيرها بأكثر من خمسة مليارات دولار كندي (3.70 مليار دولار).

اقرأ أيضًا: أوكرانيا: قوات حرس الحدود تدمر مستودع ذخيرة للروس وشاحنة في سفاتوف