الكهرباء تتعاون مع «شعاع» لميكنة وتحصيل غرامات نظام «الممارسة» شهريا

الشركة القابضة لكهرباء
الشركة القابضة لكهرباء

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة متمثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر ستتعاون خلال الفترة المقبلة مع شركة "شعاع" المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لمتابعة المشتركين الذين يتم حساب استهلاكهم من الكهرباء بنظام الممارسة.

وأشار المصدر في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" إلى أن شركة "شعاع" نفذت تطبيق جديد لميكنة وتحصيل غرامات نظام الممارسة وذلك بخلاف تطبيق القارئ الذكى الخاص بتسجيل قراءة العدادات القديمة "الميكانيكية" وتطبيق القارئ الضوئي الخاص بالمرور على العدادات مسبوقة الدفع .

اقرأ أيضا: «القابضة للكهرباء» تفتح باب التدريب الصيفي لطلاب الجامعات والمعاهد .. تفاصيل

وأضاف المصدر، أن شركة شعاع انتهت من التعاقد مع إحدى شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية لمتابعة نظام الممارسة في نطاقها الجغرافي بشكل شهري وجاري إنهاء التعاقد مع شركة توزيع آخرى خلال الأيام المقبلة وذلك بشكل تجريبي لحين تعميم النظام على جميع شركات توزيع الكهرباء.

وقال المصدر، إن هذا يأتي لضمان انتظام عملية التحصيل الشهرى الخاص بنظام الممارسة من خلال تطبيق جديد يهدف إلى ميكنة وتحصيل تلك الغرامات، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل التعاقدات الجديدة مع شركة شعاع.