حصاد الأسبوع.. وزير القوى العاملة يؤكد الانتقال التدريجي إلى العاصمة الإدارية

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

شهد حصاد الاسبوع لوزارة القوى العاملة خلال  الفترة من أول  إلى ٦ أبريل الجاري، جولات واجتماعات ولقاءات لوزير القوي العاملة حسن شحاتة؛ وانتهى الأسبوع بجولة تفقدية لمركز تدريب مهني شهداء الكتيبة 103 صاعقة بالشرابية لمتابعة سير الدورات التدريبية.

كما عقد  الوزير خلال إجتماعاً مع فريق العمل الفني بالوزارة ،داخل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وباشر بعض أعماله من مكتبه الجديد .

 

جولة ميدانية لـ«القوى العاملة» في المنطقة الحرة بالإسماعيلية

وشهد توقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة وشركة هواوى مصر ، لدعم خطط التحول الرقمي،وتحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات .

و شهد هذا الأسبوع  عودة مُستحقات عمال مصريين في الأردن؛ والسعودية؛ وإيطاليا ،حيث لعبت مكاتب التمثيل العمالي  في الخارج التابعة للوزارة دوراً إيجابياً في عودة تلك المستحقات.

وواصلت مديريات القوى العاملة عقد ندواتها ودوراتها التثقيفية والتدريبية لتعزيز علاقات العمل في مواقع الإنتاج ،ولتنفيذ خطة التدريب المهني 2022-2023 التي إعتمدها الوزير لتدريب الشباب من الجنسين على مِهن يحتاجها سوق العمل.

وفيما يلي تفاصيل حصاد الأسبوع:

الإنتقال التدريجي: 

عقد وزير القوى العاملة حسن شحاتة إجتماعاً مع فريق العمل الفني بالوزارة ،داخل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية ،وباشر بعض أعماله من مكتبه  ،وتابع الإستعدادات الجارية على قدم وساق لعملية النقل التدريجي إلى عاصمة مصر الإدارية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية .

مركز الشرابية :

كما تفقد الوزير  ، مركز التدريب المهني "بالشرابية ، لمتابعة سير العملية التدريبية في الدورات التدريبة على مهن: الخياطة والتفصيل،وصيانة الدش والمحمول،والأجهزة المنزلية،والطاقة الشمسية،والتبريد والتكييف،والحاسب الألي،واللغة الإنجليزية ، والمساحة  والتي ينفذها المركز التابع لمديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة ، ويقدمها للشباب بالمجان ، وفق الخطة التدريبية للعام المالي 2022-2023  

والتقي الوزير وفدا من إدارة شركة "هواوي لتكنولوجيز مصر"،  بديوان عام الوزارة ؛ مؤكدا حرص الوزارة على التعاون والتنسيق مع كافة الشركاء الإجتماعيين في الداخل والخارج فيما يخص الملفات والقضايا والاهداف المشتركة..

وشهد  الوزير فعاليات توقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة والشركة،لدعم خطط التحول الرقمي،وتحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات،وتدريب مُدربين بشهادة دولية معتمدة على خمس برامج متخصصة فى برامج تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى.

وذلك فى إطار خطط الوزارة نحو تحقيق التحول الرقمى فى مختلف أعمالها وخدماتها المُقدمة للمواطنين،وتفعيلاً للتعاون المشترك مع الشركاء الإجتماعيين.

ونجح مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض بالمملكة العربية السعودية فى الحصول على مستحقات 8 عمال مصريين متوفيين بالمملكة خلال شهر مارس 2023  بإجمالى 307 ألفاً و 553 ريال سعودى بما يعادل 2 مليون و 532 ألفاً و931 جنيها تقريباً ، وذلك بالتنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض وتم  إرسال جميع المستحقات على حساب العاملين المصريين المتوفين  التابع للسفارة بالرياض.

وتابع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن- استكمالا لما تم تحويله سابقا- عملية تحويل القائمة الـ 120 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 32 عاملاً مصرياً لدى "المؤسسة" غادروا عمان نهائيا.

كما قام مكتب التمثيل العمالي بميلانو بدولة إيطاليا، بالتدخل العاجل لإنهاء مشكلات بعض المواطنين العاملين بإيطاليا ومساعدتهم في الحصول على مستحقاتهم، تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بضرورة سرعة التجاوب والتواصل مع العمالة المصرية بالخارج لتذليل كافة العقبات أو التحديات التي تواجههم في بيئة العمل.