تضامن البحيرة تواصل ندوات «مودة» للحفاظ على كيان الأسرة المصرية

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

واصلت مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة عقد ندوات المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" بمراكز حياة كريمة والذي يهدف للحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة رندا فارس  مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي.

وتشهد المراكز الست المنفذ بها المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة البحيرة تدشين عدد من الندوات التوعوية بالمبادرة  للتأكيد على أهمية المبادرة في توعية وتأهيل الشباب المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق في المجتمع من خلال توفير المعارف الأساسية والخبرات اللازمة والارتقاء بخدمات الدعم والإرشاد الأسري التي تساعدهم على تأسيس كيان أسري سوي قائم على مبادئ المودة والرحمة وبما يساهم في خفض معدلات الطلاق، والتوعية بأسس اختيار شريك الحياة وأهمية توقيع الكشف الطبي قبل للزواج.

اقرأ أيضا| توزيع أثاث منزلي وأجهزة كهربائية مجانا في 5 قرى بالبحيرة

هذا وقد تم عقد الندوة الثالثة من تلك الندوات بفرع مكتبة مصر العامة بكفر الدوار تحت إشراف  الدكتورة  فايزه زايد مدير مديرية التضامن الاجتماعي واللواء  عبد العزيز قطاطو رئيس الوحده المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار والتى حاضر فيها الدكتور محمد فوزى والى عميد كلية العلوم والحاسبات بجامعة دمنهور  والدكتور أيمن عبد العزيز منسق برنامج مودة بوزارة التضامن الاجتماعى.

وجاء ذلك بحضور عدد كبير من الفئة المستهدفة من الشباب من عمر ١٨ إلى ٣٥ عاما وبالتنسيق مع جمعية علي بن أبى طالب بكفر الدوار وإدارة كفر الدوار الاجتماعية وصفاء العرابى منسق البرنامج بمديرية التضامن الاجتماعى.