سماح السعيد: تقديم زوجة «الإمام» سبقها جهد وقراءة وتدريب

سماح السعيد مع خالد النبوى فى مسلسل «رسالة الإمام»
سماح السعيد مع خالد النبوى فى مسلسل «رسالة الإمام»

لفتت الفنانة سماح السعيد أنظار الجمهور إليها نظرا لتقديمها شخصية زوجة الإمام الشافعى فى مسلسل «رسالة الإمام»، فى القرن الثالث الهجري، والتى تلعب من خلاله دورا محوريا هاما فى حياة الشافعى واستمراره فى دراسة العلم وتدريسه بالرغم من المرض والتعب الذى يؤثر عليها فى بعض الأحيان.

ولهذا السبب وعن تفاصيل وكواليس مشاركتها فى العمل الدرامى الدينى قالت السبب فى ترشيحى لدور زوجة الإمام الشافعى تاريخى والأعمال الدرامية التى تمكنت من خلالها بصناعة أرشيف جيد فى الدراما المصرية، موضحة أن بداية مشاركتى فى العمل كانت عن طريق مكالمة من مسئولى الإنتاج بالشركة المتحدة بمشاركتى فى العمل، وهو ما كان التعاون الأول لى مع المخرج ليث حجو وكذلك الفنان خالد النبوي.

وأضافت السعيد، أن تقديم شخصية حمدة زوجة الإمام الشافعى فى مسلسل رسالة الإمام لم يكن وليد اللحظة، بل سبقه الكثير من الجهد والعمل والتعاون، والتدريب على الشخصية والقراءة عن حياتها ،بالإضافة إلى، أن الفنان يتمكن من تفاصيل حياة الشخصية قبل التصوير.

اقرأ ايضاً| زينة منصور: ياسمين عبدالعزيز «بتغير على العوضي».. وانتظروني في فيلم جديد

وخاصة أن زوجة الإمام لديها تأثير كبير فى محور حياة الشافعى وتابعت أنها سعيدة بالتعاون مع المخرج ليث حجو وخالد النبوي، موضحة لما يملكانه من الثقافة والدقة والمذاكرة والتركيز فى العمل الدرامي، وعن رأيها فى ردود أفعال الجمهور مع عرض الحلقات وبعض الانتقادات قالت إن الأخطاء البسيطة واردة فكلنا بشر خطاء، ولكن الغريب هو أن يكون هناك تصيد وأن توجه الانتقادات للعمل بالكذب مع الحلقات الاولى وبشكل ممنهج، ودون أن يكتمل عرض الحلقات.

جديرًا بالذكر، أن مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نضال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون.

مسلسل رسالة الإمام  سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.

أحداث مسلسل رسالة الإمام
وتدور أحداث المسلسل  في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد بن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.