بايرن يتطلع للثأر من فرايبورج.. ودورتموند يصارع يونيون برلين

بايرن
بايرن

بعد أقل من 96 ساعة على مباراتهما في كأس ألمانيا، يعود بايرن ميونخ لمواجهة مضيفه فرايبورج، بعد غدٍ السبت، ضمن منافسات المرحلة الـ27 لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ويتطلع بايرن لرد اعتباره من خسارته المفاجئة 1 / 2 على ملعبه وأمام جماهيره أمام فرايبورج في اللحظات الأخيرة من عمر مباراتهما، التي جرت أول أمس الثلاثاء، في دور الثمانية بكأس ألمانيا.

ورغم تقدم بايرن بهدف حمل توقيع دايوت أوباميكانو على فرايبورج، في اللقاء الذي أقيم بينهما بملعب (أليانز أرينا)، إلا أن الضيوف قلبوا الطاولة، عقب تسجيل نيكولا هوفلر هدف التعادل، قبل أن يحرز لوكاس هوبلير الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء.

وجاءت تلك الخسارة لتحطم أحلام بايرن بالتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) هذا الموسم، كما أثارت قلق جماهيره قبل لقاء الفريق المرتقب ضد مضيفه مانشستر سيتي، يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال.

وحملت تلك المباراة الهزيمة الأولى لبايرن تحت قيادة مدربه الجديد توماس توخيل، الذي تولى المسؤولية مؤخرا خلفا ليوليان ناجلسمان، الذي أقيل من منصب المدير الفني.

ويسعى بايرن لتعزيز موقعه في صدارة جدول ترتيب بوندسليجا، الذي توج به في المواسم العشرة الأخيرة، حيث يمتلك 55 نقطة حاليا، مبتعدا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منافسه التقليدي بوروسيا دورتموند.

ويأمل بايرن في البناء على فوزه الكبير 4 / 2 على ضيفه دورتموند في مباراتهما بالمرحلة الماضية في بوندسليجا، التي شهدت الظهور الأول لتوخيل، كما يطمع في التقدم خطوة أخرى نحو الاحتفاظ بلقب بطولته المفضلة.

في المقابل، يحلم فرايبورج، صاحب المركز الرابع برصيد 47 نقطة، بإسقاط بايرن مجددا، أو على الأقل خطف نقطة التعادل أمامه، متسلحا بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور له.

وكان الفوز في لقاء الكأس هو الأول لفرايبورج على بايرن في مختلف المسابقات منذ ما يقرب من 8 أعوام، حيث يرجع آخر انتصار له على الفريق البافاري قبل لقاء أول أمس إلى 16 آيار/مايو 2015، عندما فاز عليه 2 / 1 ببوندسليجا، على ملعب (شوارزوالد ستاديون)، الذي يستضيف مباراة السبت.

ومنذ ذلك الحين، لم يحقق فرايبورج أي انتصار على بايرن خلال لقاءاتهما الـ13 التالية في جميع البطولات، والتي شهدت تحقيقه 3 تعادلات، مقابل 10 هزائم، قبل أن يوقف سلسلة عدم الفوز على منافسه خلال مباراة الكأس.

من جانبه، يخوض دورتموند، الذي حقق فوزا وحيدا في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، لقاء لا يقل ضراوة، حيث يستضيف يونيون برلين، صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة، الذي يطمح لمواصلة صحوته بتحقيقه انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة.

ويسعى الفريقان لحصد النقاط الثلاث في اللقاء الذي يجرى بعد غد، للإبقاء على آمالهما في المنافسة على اللقب هذا الموسم، أملا في تعثر بايرن خلال المراحل الثمانية المتبقية من عمر المسابقة.

ويحاول لايبزيج الاحتفاظ بحظوظه في التواجد ضمن أندية المربع الذهبي في المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حينما يخرج لملاقاة مضيفه هيرتا برلين بعد غد أيضا.

وتراجعت نتائج لايبزيج في الفترة الماضية، بعدما حقق 3 انتصارات فقط في مبارياته الثمانية الأخيرة بالبطولة، مقابل تعادل وحيد و4 هزائم، ليصبح في المركز الخامس برصيد 45 نقطة.

ولن تكون مهمة لايبزيج سهلة في اجتياز عقبة هيرتا برلين، صاحب المركز السادس عشر (الثالث من القاع) برصيد 22 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف مراكز الأمان.

ويتطلع فريق العاصمة الألمانية لوضع حد لنتائجه المخيبة في البطولة مؤخرا، بعدما فشل في تحقيق أي فوز في مبارياته الأربع الماضية.

وفي صراع الهبوط، يطمع هوفنهايم، الذي يحتل المركز الخامس عشر، لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بالمسابقة، ومواصلة الابتعاد عن مراكز الخطر، حينما يستضيف شالكه، صاحب المركز السابع عشر (قبل الأخير) يوم الأحد المقبل.

كما يبحث شتوتجارت، متذيل الترتيب برصيد 20 نقطة، عن العودة لطريق الفوز، الذي غاب عنه في المراحل الخمس الماضية، عندما يحل ضيفا يوم الأحد المقبل على بوخوم، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة.

وتفتتح مباريات المرحلة بعد غد بلقاء بايرليفركوزن مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت، كما يلعب ماينز مع فيردر بريمن، وأوجسبورج مع كولن في نفس اليوم، في حين يواجه بوروسيا مونشنجلادباخ ضيفه فولفسبورج، يوم الأحد المقبل.