الزراعة: «هدهد» تطبيق إلكتروني إرشادي لدعم المزارعين| خاص

 الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة
الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة

أطلقت وزارة الزراعة، تطبيق "هدهد" وذلك في إطار تطوير منظومة الزراعة وتوصيل التوصيات الفنية للمزارعين لزيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية ومعرفة التغيرات المناخية. ‏

ومن جانبه، قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، فى تصريح خاص "لبوابة اخبار اليوم"، أن تطبيق "هدهد" الالكتروني يهدف لخلق تواصل أكثر فاعلية مع المزارعين من خلال توفير محتوى إرشادي رقمي.

وتابع حيث يتضمن التطبيق كل ما يخص المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتمكينهم من الحصول بسهولة على الاستشارات الزراعية والتوجيه السليم من خلال تحميل الفلاح لهذا التطبيق على الهاتف المحمول.

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن المزارع يقوم بفتح تطبيق "هدهد" بعد تحميله على تليفونه المحمول وكتابة سؤاله على التطبيق وعلى الفور يحصل على إجابته لمشكلته من المهندس الزراعي غير التقليدي بشكل مبسط وميسر مما يساهم بشكل كبير في زيادة ورفع الإنتاجية وخفض التكاليف.

وأكد الدكتور علاء عزوز، أن من مميزات تطبيق "هدهد"، أنه مساعد ذكي لتوفير الدعم الخدمي للمزارع من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعى لتقديم الدعم الفني بشكل استباقي للاستفادة الكاملة من منظومة كارت الفلاح ويحتوى على تنبؤات عن التغيرات المناخية والتقلبات الخاصة بالأسعار ويهدف لخلق قناة اتصال تفاعلية بين الوزارة والمزارعين من جهة وبين المزارعين المتباعدين جغرافياً من خلال رساله نصية أو صوتية.

اقرأ ايضا

 تحصين 3 ملايين رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية