لعلاج الرؤوس السوداء.. ماسك «الطماطم» للوجه

ماسك الطماطم
ماسك الطماطم

الطماطم غنية بالفيتامينات والمعادن، فهو مصدر لفيتامين ج والبوتاسيوم ، اللذان لا يساعدان فقط في تقوية جهاز المناعة فحسب بينما هي عناصر رائعة في تحسين جودة البشرة.

تعتبر ماسكات الطماطم مفيدة للبشرة الدهنية، كما أنها تعيد توازن درجة الحموضة التي يمكن أن تتأثر بسبب الغسول ومستحضرات التجميل القاسية. 

تحتوي الطماطم أيضًا على الليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية وله فوائد مضادة للشيخوخة عند وضعه على الجلد. يساعد معجون أو عصير الطماطم أيضًا على تقليل الزيوت وتفتيح البشرة.  

الطماطم مناسبة للغاية لصاحبات البشرة الدهنية لأن له تأثير قابض  يقلل من الزيوت. كما  ينظف ويقلص المسام أيضًا. 

لكن القوة الخارقة لهذه الفاكهة تكمن في أنها تمنع ظهور حب الشباب عن طريق تنظيف المسام، وهو ما يعني أيضًا عدم وجود الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. 

ماسك الطماطم لحب الشباب و الرؤوس السوداء: 

1- للبشرة المعرضة لحب الشباب 
ضعي عصير الطماطم أو المعجون على وجهكِ واغسليه بالماء العادي بعد 15 دقيقة، سيساعد ذلك على إخفاء في حب الشباب تدريجيًا.

2- الرؤوس السوداء
اخلطي عصير الطماطم مع البيكنج بودر للحصول على عجينة، ضعيه على المناطق المعرضة للزيوت والرؤوس السوداء من وجهكِ، يغسل بعد 5 دقائق، سيساعدك ذلك على منع ظهور الرؤوس السوداء.


3- علاج الاسمرار
امزجي ملعقة صغيرة من كل من عصير الطماطم والخيار ، وضعي الخليط على وجهك لمحاربة الزيوت الزائدة سيساعد أيضًا على تفتيح البشرة.

4- للبشرة المختلطة 
امزجي ثلاث ملاعق صغيرة من الشوفان مع بياض بيضة واحدة وملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم، ضعي هذا الخليط على وجهكِ ، مع تجنب الشفاه والمنطقة حول عينيك، اغسليه بعد 20 إلى 30 دقيقة أو عندما يجف.

5- للبشرة العادية التي تحتاج إلى ترطيب
اخلطي عصير الطماطم مع الأفوكادو بشكل طبيعي، تقلل الطماطم من الزيت ولها تأثير قابض ، الأفوكادو يرطب البشرة دون أن يجعلها دهنية.