الأماكن الترفيهية التي تمتع بأجواء شم النسيم

فسح على «قد الإيد» في شم النسيم

ارشيفية
ارشيفية

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بشم النسيم، التي ينتظرها المصريين من المسلمون والمسيحيون سنوياً على حد سواء لإقامة الاحتفالات، وتتجه أعينهم بحثا عن الأماكن الترفيهية للتمتع بأجواء شم النسيم وتناول وجبات الأسماك المملحة عامة والفسيخ خاصة.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز أماكن الفسح «على قد أيد»،  يوم شم النسيم 2023  تلك التي يبحث عنها المواطنون لقضاء أوقات ممتعة بها في يوم الاحتفال بشم النسيم 2023، والتي لا تخلو من الزائرين في هذه المناسبة السعيدة.

حديقة الحيوان

تعد أبرز الأماكن التي يقبل عليها المواطنون في يوم الاحتفال بشم النسيم، فأجوائها مناسبة لهذه المناسبة، وأسعار تذاكر الدخول اقتصادية، مكان مفتوح واسع ويوسع لعدد كبير من الزوار.

وتتزين الحديقة بالأشجار ونسمات الهواء في شهر الربيع، فضلا عن التمتع باللعب مع الحيوانات، كما يجهز العاملون بالحديقة الفقرات الترفيهية للاطفال ويستطيع الزوار جلب طعامهم مثل الفسيخ وتناولها في أجواء مبهجة.

حديقة الطفل

يمكن يلجأ المواطنون يوم شم النسيم 2023 بالشرقية للاحتفال بالمناسبة السنوية إلى الاستمتاع داخل حديقة الطفل الكائنة بقلب المدينة، تلك التي تضم عددا من الألعاب التي يحبها الأطفال وتلجأ إليها الأسر لأنها الأكثر أمانا فضلا عن وجود بوفيه للمشروبات ومأكولات وألعاب ما يحعل المكان متكامل للزوار.

حديقة الأورمان 

تقع حديقة الأورمان في شارع جامعة القاهرة فسعر التذكرة بسيط جدا وتتميز الحديقة بالعديد من المعالم التي يمكن التمتع بها، كما يمكنك تناول وجبة مميزة، أو شرب أي مشروبات تقدم هناك وسط إطلالة ساحرة لأجمل نباتات الحديقة.

الحديقة الدولية 

تعد الحديقة الدولية واحدة من الأماكن التي يمكن الذهاب لها في ذلك اليوم والتي تقع في شارع عباس العقاد بمدينة نصر، تتميز بالهدوء والعديد من الأجواء المناسبة تكون التذكرة بسعر اقتصادي.

كما يمكن الذهاب إلى الحدائق العامة، لقضاء وقت مميز ولطيف، مع الأصدقاء والعائلة، ومن الممكن الذهاب في عطلة شم النسيم إلى الإسكندرية أو أماكن آخرى قريبة من القاهرة يمكن الذهاب والعودة لها في نفس اليوم.