«مهرجان أزهار الكرز».. احتفال وطني بوصول الربيع بواشنطن العاصمة | صور 

«مهرجان أزهار الكرز»
«مهرجان أزهار الكرز»

يعد مهرجان أزهار الكرز الوطني هو الحدث الرائع الذي يحتفل بقدوم الربيع في واشنطن العاصمة ، وهو عطلة ينتظرها بفارغ الصبر ليس فقط سكان العاصمة الفيدرالية ، ولكن جميع الأمريكيين ومحبي الطبيعة من جميع أنحاء العالم. 

وعلى طول نهر بوتوماك ، بين المتنزهات والطرق حول أشهر المعالم الأثرية في المدينة ، تفسح أكثر من 3000 شجرة كرز الطريق لواحدة من أجمل الأزهار على هذا الكوكب، وهو عرض رومانسي وجذاب لا يحسده على انفجارات الألوان الشهيرة في اليابان.

اقرأ أيضاً .. لأول مرة منذ 30 عاما.. أزهار بجانب تكوينات وادي الحيتان الجيولوجية..صور

تم إنشاء هذا الحدث ، الذي يقام كل عام خلال ذروة موسم إزهار الكرز ، للاحتفال بذكرى الصداقة بين الولايات المتحدة واليابان، في عام 1912 ، تبرع عمدة طوكيو بهذه الأشجار لمدينة واشنطن لإقامة علاقات تعاون ومساعدة متبادلة بين البلدين.

زرعت السيدة زوجة السفير الياباني أشجار الكرز على طول ضفة النهر ومنذ ذلك الحين قاموا بتلوين أجمل أركان وزوايا واحدة من أكثر العواصم إثارة للإعجاب في العالم باللون الوردي، وذلك حسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس.

استمر مهرجان أزهار الكرز الوطني يومًا ما بضعة أيام فقط ، ولكنه يقام الآن على مدار شهر ويستقبل أكثر من 1.5 مليون زائر. 

ويبدأ المهرجان في منتصف شهر مارس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل ويعزز العروض المخصصة للفنون والثقافات التابعة لكلا البلدين، وموعد لا يُفوَّت مع الربيع للاحتفال بسحر وجمال ولادة الطبيعة من جديد، كما أن معظم الأحداث مفتوحة للجمهور ومجانية تمامًا.