تفوق كاسح للزمالك في تاريخ مواجهاته مع المصري

أرشيفية
أرشيفية

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفًا على نظيره المصري البورسعيدي في التاسعة والربع مساء اليوم الثلاثاء، باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

تواجه الزمالك مع المصري في 124 مباراة بجميع البطولات مسبقًا، حقق الأبيض الفوز فى 74 مباراة، بينما فاز المصري في 20 لقاء، وكان التعادل حاضرًا في 30 لقاء مناسبة.

سجل لاعبو الزمالك 199 هدفًا بينما سجل لاعبو الفريق البورسعيدي 90 هدفًا.

ويحتل الأبيض المركز الخامس في جدول المسابقة برصيد 33 نقطة، في حين يحتل الفريق البورسعيدي المركز التاسع برصيد 28 نقطة.

يتطلع الزمالك لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل التمسك بفرصة المنافسة على الدوري وتقليص فارق النقاط مع المنافسين، وحرص الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين للقاء وعلاج السلبيات التي وقع فيها اللاعبون في الفترة الأخيرة لتلافي تكرارها في لقاء اليوم.

ويفتقد الفريق لخدمات كل من التونسي حمزة المثلوثي للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، ومحمد عبد الشافي وأحمد فتوح ومحمد عبد الغني ونبيل عماد دونجا وسامسون أكينولا لعدم الجاهزية وعمرو السيسي ومصطفى الزناري وسيف الجزيري  لأسباب فنية 

ويخوض الزمالك المباراة بقائمة تضم كل من، محمد عواد و محمد صبحي وعمر جابر و محمود حمدي "الونش" وحسام عبد المجيد ومحمود شبانة ومحمد طارق وعبد الله جمعة و حاتم محمد "سكر"ومحمد أشرف "روقا" و محمد حسام "بيسو" و سيف جعفر وسيد عبد الله "نيمار" و عبد الله محمد وأحمد سيد "زيزو" و محمود عبد الرازق "شيكابالا" و أحمد بلحاج ومصطفى شلبي وإبراهيما نداي  وناصر منسي و يوسف أسامة نبيه.

وفي المقابل يتطلع فريق المصري بقيادة حسام حسن لتحقيق الفوز في لقاء اليوم من أجل المنافسة على مركز متقدم، وحذر المدير الفني لاعبيه من صعوبة اللقاء، وطالب بفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الفريق المنافس للحد من خطورتها.

ويخوض المصري المباراة بقائمة تضم كل من، عصام ثروت، محمود جاد، محمد شحاتة وعمرو موسى و كريم العراقي و اسلام أبوسليمة و عماد الدين بوبكر و حسين السيد وعمرو سعداوي و إسلام المزين و أحمد عماد وحسن على وإسلام عطية وإلياس الجلاصي وعبدالرحيم دغموم ومحمد حسن الفيومي ورجب عمران و حسام جريشة وزياد فرج ومحمد جريندو وعبده يحيى و أنتوني أكبوتو