صور وفيديو | حشراتٌ مهددة بالانقراض تشاركنا الكوكب

 حشراتٌ مهددة بالانقراض
حشراتٌ مهددة بالانقراض

يؤثر تغير المناخ على الحشرات، حيث يؤدي ارتفاع درجات الحرارة وتغير أنماط هطول الأمطار إلى إعاقة تفاعلات النباتات والحشرات، مما يقلل من التلقيح والغذاء المتاح للحشرات.

اقرأ أيضا | ارتفاع الأسعار مستمر ومتزايد في 2023 والسبب التغير المناخي

 يمكن لموجات الحرارة أن تقتل الحشرات وتعيق قدرتها على التكاثر ، بينما يسمح الشتاء الأكثر اعتدالًا بتفشي الحشرات التي تضر بالنظم البيئية.

ويستخدم البشر حوالي 40 % من سطح الأرض لتربية المحاصيل وتربية الماشية، العديد من الممارسات الزراعية - قطع الغابات ، الحقول الشاسعة لنوع واحد فقط من النباتات - تؤدي إلى خسارة كبيرة لموائل الحشرات مع نمو المدن ، غالبًا ما يعني البناء والامتداد في الضواحي رصف مناطق طبيعية ، مما يترك العديد من الحشرات بدون منزل.

 يوجد هناك العديد من أنواع الحشرات معرضة للخطر والتغيرات البشرية في الأرض والمناخ هي الأسباب الرئيسية. 

ووفقا المتحف الأمريكي لتاريخ الطبيعة، يسلط المصور البريطاني ليفون بيس الضوء على الأزمة الحالية المتمثلة في انخفاض أعداد الحشرات وفقدان التنوع البيولوجي، وإلهام الأجيال القادمة بأهمية عالم الحشرات.

 

وأوضح بيس أنه استخدم تقنية تصوير تُعرف باسم تكديس الصور.

قال" يجب تقدير هذه المخلوقات التي تشاركنا الكوكب وتوفير الظروف لازدهارها، لتبقى على قيد الحياة، و البشر هم السبب الرئيسي لانخفاض أعداد الحشرات، وعلينا أن نفهم أننا بحاجة إلى التعايش مع هذه المخلوقات وليس الهيمنة على الكوكب وموارده".