تأهيل نفسي لطفلين عذبهما زوج والدتهما بقنا

أثار التعذيب على جسد الطفل
أثار التعذيب على جسد الطفل

قالت سميحة سعد، مدير وحدة حماية الطفل بقنا، إن وحدة حماية الطفل الفرعية بنجع حمادي، رصدت في شهر نوفمبر الماضي، حالة طفلين، أثناء تواجدهما في الشارع بعد طردهما من قبل زوج والدتهما ولم يكن بهما آثار تعذيب.

اقرأ أيضاً| مصرع عنصر شديد الخطورة في تبادل إطلاق النيران مع الشرطة بقنا

وأضافت أنه وقتها تم أخذ التعهدات اللازمة على الأم وزوجها بحسن رعايتهما، وكان زوج الأم  معتادا على طرد الطفلين المنزل وإجبارهما على المبيت في الشارع وتناول الطعام من صناديق القمامة.

وأوضحت مدير حماية الطفل، أنه بعد اكتشاف واقعة تعذيب الطفلين في الأيام الماضية، تم ضبط المتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وقررت جهات التحقيق بنجع حمادي حبسه على ذمة التحقيقات.

وكشفت أن وحدة حماية الطفل بدأت في تنفيذ إجراءاتها يعمل بحث حالة للأسرة وتقديم الدعم النفسي للطفلين، لمعرفة ما إذا كانت الأم أمينة عليهما أو تسليمهما لعائل مؤتمن أو دار رعاية.

وكانت الأجهزة الأمنية بقنا، برئاسة اللواء علي العاصي، مدير المباحث الجنائية،  ضبطت عامل خردة بتهمة تعذيب طفلي زوجته  بمركز شرطة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا إخطارا من مركز شرطة نجع حمادي يفيد ورود بلاغ بقيام عامل خردة بتعذيب طفلي زوجته نورهان ومصطفى، بمركز نجع حمادي.

وكشفت التحريات الأولية أن المتهم، يعذب أطفال زوجته الأربعة، مما اضطر اثنين منهما للهرب من المنزل، واستمر في تعذيب الآخرين، وتم ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.