«طعام سيء» في طائرة نائبة الرئيس الأمريكي يتسبب في غضب الموظفين

كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي
كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي

أبدى الموظفون العاملون لدى كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اعتراضهم على الجودة المتدنية لوجبات الغداء المقدمة على طائرة Air Force Two، طائرة نائب الرئيس، وفق ما ذكرته صحيفة تليجراف البريطانية.

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر أمس إلى أن بعض الموظفين يقاطعون تلك الوجبات.

وجاء احتجاج الموظفين العاملين لدى كامالا هاريس بعدما أفادت تقارير أن نظراءهم في مكتب الرئيس، الذين يسافرون على متن طائرة الرئاسة Air Force One، يُقدّم لهم الفيليه مينون ووجبات شهية أخرى على أطباق بإطارات ذهبية، ومعها بيرة باردة.

شطائر رديئة الجودة

حسب الصحيفة البريطانية، يقول موظفو كامالا هاريس إنهم يحصلون على شطائر رديئة الجودة في أكياس ورقية بنية، ودون خمر. وقال موظف سابق لمجلة Politico: "أشبه بطيران ساوث ويست مقارنة بفور سيزونز"، ووصف الطعام بـ"المريع".

وفيما يبدو أن البعض لا يأكلون هذه الوجبات مطلقاً. وهذا يثير استياء بعض مساعديها الملزمين بالسفر بشكل متكرر.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن الموظفين طالبوا بتقديم إفطار البيتزا، التي على ما يبدو يعتبرونها أفضل وجبة في الصباح، على الدوام.

مشكلة للموظفين المبتدئين

لكن حتى من يسافرون مع الرئيس في الطائرة الرئاسية الفخمة ليسوا سعداء. فصحيح أنهم يتلقون وجبات فاخرة، لكنهم يدفعون ثمنها، ولا يمكن إعفاؤهم من ذلك. وهذه مشكلة للموظفين المبتدئين، الذين قد يدفعون مئات الدولارات في فواتير الطعام سنوياً أثناء رحلات العمل.

حيث قدّر أحد الموظفين السابقين أن من يسافرون بصفة متكررة قد ينفقون 1000 دولار سنوياً على وجبات الطعام أثناء السفر على طائرة الرئاسة. وقال: "هذا كثير جداً على راتب أي موظف مبتدئ"، لكنه أقر بأن الطعام "ممتاز". أما الموظفون في طائرة نائب الرئيس، فلا يملكون إلا الاكتفاء بسلطات المعكرونة الباردة والماء.

اقرأ أيضا: كامالا هاريس تؤكد ترشح بايدن لانتخابات 2024