خالد الجندي: برنامج «سفراء دولة التلاوة» نعمة كبيرة في شهر الخير

 الشيخ خالد الجندى
الشيخ خالد الجندى

وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشكر لقناة "الناس"، على برنامج "سفراء دولة التلاوة"، الذي يذاع طوال شهر رمضان، وينقل شعائر الصلاة من مختلف دول العالم بأصوات مصرية من المبتعثين من القراء والأئمة، إلى دول العالم المختلفة من وزارة الأوقاف.


وتابع "الجندي"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "كل دي نعم كبيرة قناة "الحياة" كمان بتنقل شعائر صلاة التراويح من مسجد الإمام الحسين، وكمان قناة dmc، بتقدم برنامج لعلهم يفقهون، كل دي نعم كبيرة في شهر الخير والبركة، غير برضه البرامج اللي على الراديو، والإذاعة وأنا بقدم برنامج على إذاعة راديو النيل، لقد فاز".

نقل صلاة التراويح
وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد قال إن ما تقوم به قناة الحياة من نقل يومي لصلاة التراويح من مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) قد أضفى جوًّا روحيًّا خاصًّا على أجواء الشهر الفضيل.


وأكد الوزير فى بيان له، أن ما تقوم به قناة "الناس" في برنامج سفراء دولة التلاوة ترسيخ لريادة مدرسة التلاوة المصرية والقراء المصريين العظماء في ضوء دور مصر الريادي في خدمة القرآن الكريم. 

التليفزيون  والإذاعة المصرية

وأشار إلى أن التلفزيون المصري والإذاعة المصرية لهما دور عظيم وجهد مشكور في نقل شعائر صلاة الفجر عبر قنوات التليفزيون المصري وصلاة القيام عبر الإذاعة المصرية، ونقل ملتقى الفكر الإسلامي الذي تقيمه وزارة الأوقاف على قناة النيل الثقافية، فضلًا عن البرامج الدينية الأخرى المرتبطة بالشهر الكريم، ومنها برنامج أسماء الله الحسنى الذي تبثه كل من الفضائية المصرية والنيل الثقافية وقناة نايل لايف وإذاعة القرآن الكريم يوميًّا طوال الشهر الفضيل، وذلك كله إضافة إلى صفحات ومقالات الفكر الديني بمختلف الصحف الوطنية.

اقرأ أيضا:خالد الجندى: تصدق على الفقراء ولا تترك قطار الخير يفوتك فى رمضان