الأرصاد: تحسن ملحوظ في الحالة الجوية بداية من اليوم السبت.. فيديو

الحالة الجوية
الحالة الجوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد شهدت خلال الـ72 ساعة الماضية انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة وسجلت عظمى على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية: "شعرنا بانخفاض درجات الحرارة بسبب وجود نشاط للرياح على أغلب المناطق وكانت الكتل الهوائية جافة، فشعرنا بانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى"، اعتبارا من اليوم سنشهد تحسنا في درجات الحرارة واستقرار في الأحوال الجوية، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف عن الأمس بحوالي 2 درجة. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 23 درجة مئوية خلال فترة النهار، وبالتالي سنشعر بالأجواء الربيعية المائلة للدفء على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد. 

وأكدت الدكتورة منار غانم، جواء معتدلة تماما على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وأجواء مائلة للحرارة على جنوب الصعيد، وذلك في فترة النهار، خاصة مع زيادة سطوع أشعة الشمس ووجود أشعة الشمس، وفي فترات الليل ستظل درجات الحرارة منخفضة وسيكون هناك فارق كبير بين فترتي النهار والليل يتجاوز 10 درجات وستظل الاجواء باردة على أغلب محافظات الجمهورية.