مشرفة: تجربة المدارس اليابانية أثبتت نجاحها داخل مصر | فيديو

بوابة اخبار اليوم مع المشرفة اليابانية بمشروع المدارس المصرية اليابانية
بوابة اخبار اليوم مع المشرفة اليابانية بمشروع المدارس المصرية اليابانية

أكدت ريكو أوياجي، المشرفة اليابانية بمشروع المدارس المصرية اليابانية أن تجربة المدارس اليابانية أثبتت نجاحها داخل مصر، وذلك بفضل اهتمام القيادة السياسية بهذة النوعية من المدارس.

وقالت أوياجي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، علي علم  كامل بمستوي المدارس المصرية اليابانية ، مشيرة إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سبق وعقد اجتماع مع الخبراء اليابانيين بعد قدومهم لمصر، بعد قضاءهم أكثر من عام داخل المدارس المصرية اليابانية، وتحدث الرئيس مع المشرفيين اليابانيين عن ما سمعه عن إيجابيات المدارس المصرية اليابانية، وأنه يريد الاستمرار فى هذة الإيجابيات، والتوسع في المشروع بإنشاء المزيد من المدارس المصرية اليابانية.

أشارت المشرفة اليابانية، إلى أن نجاح المدارس المصرية اليابانية، يتضح جليا في أن هناك طلاب يستطيعون أن يعبرون عن أرائهم بشكل واضح، وأن يقفون ويتحدثون ويقدمون عروض كاملة لحل المشكلات.

استطردت أوياجي، قائلة: "أريد أن أوضح أن فى فترة كورونا المدارس كانت مغلقة، ولم يكن مفعل العملية التشاركية بين ولي الأمر والطالب، من خلال الساعات التطوعية بين ولى الأمر والطالب، لافتة إلى أن المدارس المصرية اليابانية تطبق الساعات التطوعية من خلال مشاركة اأولياء الأمور لأبناءهم داخل المدرسة فى أنشطة متعددة فنية أو ثقافية، وأنشطة مشتركة فيما بينهم.

أوضحت المشرفة اليابانية، أنه من المستهدف أن يزيد عدد المدارس المصرية اليابانية لـ100 مدرسة مصرية يابانية، وينضم معنا مدارس حكومية وتجريبية، سيتم استخدام فيها أنشطة التوكاتسو، وبالتالى من المتوقع أن يصلوا لـ200 مدرسة. 

اقرأ أيضا : ننفرد بمعايشة يوم دراسي كامل داخل المدارس المصرية اليابانية| فيديو