بوشيلين يُؤكد تطهير المنطقة الصناعية في «أرتيومفسك»

 القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك دينيس بوشيلين
القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك دينيس بوشيلين

أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، اليوم الثلاثاء 28 مارس، عن أنه تم تطهير المنطقة الصناعية بمدينة أرتيموفسك، مضيفًا أن الوحدات الأوكرانية انتقلت إلى مصنع لمعالجة المعادن بالمدينة.

وصرح بوشيلين، لقناة "سولوفيوف لايف": بأنه "كان من المهم تطهير المنطقة الصناعية في المصنع نفسه، ويمكننا التحدث عن تحقيق ذلك بشكل كامل تقريبًا، ويقوم العسكريون هناك بالقضاء على المقاتلين، وهذه مجموعات منفردة فقط، وانتقل العدو الآن إلى مواقع معدة مسبقا خارج المصنع، في مبنى إداري".

اقرأ أيضًا: القوات الروسية تنفذ هجوما منظما على مدينة أفدييفكا 

وأضاف دينيس، أن القوات الأوكرانية تحاول تأخير تحرير أرتيموفسك، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه ليس لديهم احتياطيات جدية قادرة على تغيير الوضع في المدينة.

وأكد القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، "أنه مع الأخذ بعين الاعتبار السيطرة على جميع الطرق المؤدية إلى المدينة، تشكلت في أرتيموفسك بالنسبة للجنود الأوكرانيين ظروف لا تطاق لا تسمح حتى بنقل الاحتياطيات بحذر شديد وإخراج الجرحى".

ويحتل مصنع أرتيموفسك، لمعالجة المعادن، مساحة كبيرة وسط مدينة أرتيموفسك، وتم تصميم هذا المصنع اعتمادًا على احتمال وقوع صراع نووي ولديه شبكة من المرافق تحت الأرض.

وفي سياق آخر، أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، أن القوات الروسية تطبق على جميع مداخل أرتيموفسك (باخموت) تقريبا حصارا ناريا.

وقال بوشيلين للقناة الروسية الأولى: "عمليا، جميع الطرق تقريبا في مرمى النيران".

وفي الوقت ذاته، أكد أن كييف تواصل إرسال قواتها إلى هذا الاتجاه.

ومن جهتها أقرت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، آنا ماليار، بأن وضع القوات الأوكرانية صعب على طول خط المواجهة.

وأشارت إلى أن محور أرتيموفسك (باخموت) هي الجبهة الأكثر صعوبة بالنسبة للجيش الأوكراني