برلماني: استجابة الرئيس لمقترح «الحوار الوطني» يعكس الحرص على ترسيخ الديمقراطية

الدكتور سامي سوس، عضو مجلس النواب،
الدكتور سامي سوس، عضو مجلس النواب،

ثمن الدكتور سامي سوس عضو مجلس النواب، والقيادي بحزب مستقبل وطن، استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمقترح مجلس أمناء الحوار الوطني بمد الإشراف القضائي على الانتخابات والتي كان من المقرر أن ينتهي 17 يناير 2024 المقبل وفقا للدستور.

وأكد أن استجابة الرئيس السيسي تعكس مدى حرصه على ترسيخ الديمقراطية ومقترحات الحوار الوطني الذي يضم الأطياف السياسية والتوجهات الحزبية من كل الفصائل. 

وأوضح سوس، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن استمرار الإشراف القضائي على الانتخابات يضمن نزاهة وشفافية الانتخابات، مشيرا إلى أن أهمية الحوار الوطني تنبع من تمثيل كافة طوائف الشعب بداخله، وعلى مجلس الأمناء إدارة الحوار خلال الفترة المقبلة بما يتماشى مع تطلعات المواطنين ويناقش كافة القضايا الوطنية الهامة وخاصة القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وذكر عضو مجلس النواب، أن انطلاق جلسات الحوار الوطني بشكل رسمي 3 مايو المقبل، والتقدم بأولى مقترحاته التشريعية باستمرار الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات والاستفتاءات يعد استكمالا لجهود توفير عناصر المناخ الإيجابي السياسي لجميع الأطراف المشاركة في الحوار والتي تمثل تيارات مختلفة.

الرئيس السيسي يستجيب للحوار الوطني ويوجه الحكومة بدراسة الإشراف القضائي على العملية الانتخابية

وأشار النائب إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني يضم كافة القوى السياسية والحزبية والخبراء المختصين ويعكس الصورة التى تليق بالشعب المصري وآماله المعقودة على دعوة رئيس الجمهورية للحوار حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة، ورفع نتائج هذا الحوار إلى الرئيس، لإتخاذ ما يلزم بشأنها من تشريعات قانونية أو إجراءات تنفيذية، حيث تلقى المجلس الآلاف من الاقتراحات والموضوعات المتعلقة بالقضايا الوطنية الهامة.