المشدد 10 سنوات لمتهم بالشروع في قتل شخص بالقليوبية

 محكمة جنايات شبرا الخيمة
محكمة جنايات شبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار أيمن كمال عرابي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين تامر رضا البرديسي، ومحمود منير خليل، وأمانة سر محمد شهاب، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 10 سنوات عما أسند اليه والزامه المصاريف الجنائية، لاتهامه بالشروع في قتل شخص عمدا لوجود خلافات ماليه بينهم بشبرا الخيمة.

اقرأ أيضا | تأجيل محاكمة المتهم بالاعتداء على طفلة بمنشأة القناطر

كان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام الأول لنيابة جنوب بنها الكلية، قد أحال المتهم ""عادل محمد.م" 44 سنة إلي محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة"، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 12263 لسنة 2020 جنايات قسم شبرا الخيمة المقيدة برقم 2915 لسنة 2020 كلى جنوب بنها.

وذلك لأنه في يوم 2020/6/6، شرع المتهم في قتل المجني عليه "أحمد إبراهيم عبد الحفيظ" عمداً مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم علي الخلاص منه، وأعد لهذا الغرض  سلاح نارى "مسدس"، وذهب لمكان تواجده وأطلق صوبه عدة أعيرة نارية قاصداً إزهاق روحه، فأحدث به الأصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، إلا أن خاب أثر جريمته لمداركه المجني عليه بالعلاج.

كما احرز سلاح ناری مششخن "مسدس" على النحو المبين بالأوراق، وحاز ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري محل الأتهام السابق دون أن يكون مرخصاً في حيازتها.

قال المجني عليه "أحمد إبراهيم" في تحريات النيابة العامة، بأنه علي إثر وجود خلافات مالية سابقة بينهم، قرر المتهم بحل المشاكل وجاء إلي منزلي لإنهاء الخلافات، لكني فوجئت بإشهار المتهم صوبي سلاح نارى "طبنجة" وأطلق عدة أعيرة، قاصداً إزهاق روحي، وفر هاربا.

فيما أكد مجري التحريات رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، أنه تبلغ له إطلاق أعيرة نارية في منطقة شبرا الخيمة، وبالانتقال لمكان الواقعة عثر على مقذوف لعيار ناري 9 مم وأثنان فارغ لمقذوف عيار نارى ٩ مم، وبإجراء تحرياته السرية توصل لوجود خلافات مالية سابقة بين المتهم والمجني عليه، فحضر المتهم إلى مسكن المجني عليه لحل تلك الخلافات عاقدا العزم على إزهاق روحه وحال ذلك أشهر سلاح نارى "طبنجة" وأطلق عدة أعيرة نارية قاصداً إزهاق روحه وفر هاربا.

ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي :

أن أصابات المجنى علية ذات طبيعة نارية حدثت من مقذوف مفرد عيار 9مم طويل أطلق من سلاح ناري مششخن معد لإطلاق مثل هذه الأعيرة.

وبمواجهة المتهم أقر بارتكابه للواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم