«سياحة النواب»: الحصول على التأشيرة من المطارات يزيد التدفقات السياحية لمصر

ارشيفية
ارشيفية

رحبت سحر طلعت مصطفي عضو لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب، بقرار الحكومة بشأن السماح لنحو 185 جنسية دخول مصر بدون تأشيرة، والحصول عليها من المطارات والمنافذ المصرية.

اقرأ أيضا|برلماني: انطلاق الحوار الوطني خطوة هامة لصالح الوطن 

وقالت عضو لجنة السياحة والطيران، إن القرار من شأنه زيادة التدفقات السياحية الوافدة لمصر وتحقيق الاستراتيجية الخاصة بالوصول إلى 30 مليون سائح بنهاية 2028، وبالتالي زيادة الإيرادات المتولدة من القطاع.

وأشارت إلى أن القرار سيشجع الشركات والأفراد على المجيء إلى مصر خاصة من الأسواق الجديدة غير التقليدية في أوروبا أو دول جنوب وشرق ووسط آسيا وغيرها من دول أمريكا اللاتينية.

وأوضحت: "أوروبا بكتلتيها الشرقية والغربية تمثل نحو 70% في مقابل نحو 15% من الدول العربية والباقي من الأسواق الجديدة وهى أسواق مرتفعة الإنفاق للغاية".

وقالت إن التيسيرات تشمل مواطني دول الصين والهنود والمغاربة والجزائريين والعراقيين، وغيرهم من جنسيات الدول الآخرى.

وأضافت أن مصر تضم منتجات سياحية واعدة يمكن تسويقها وترويجها في كافة الأسواق وخلال فصول العام المختلفة، حيث في الشتاء يمكن تسويق المناطق الآثرية في جنوب مصر أو مناطق البحر الأحمر في الغردقة وشرم الشيخ.

وتعد منطقة البحر المتوسط من أهم المناطق الواعدة سياحيا وفقا لسحر طلعت مصطفي مضيفة إنشاء مدينة العلمين الجديدة ستكون نقطة جذب سياحي كبير للإقامة والاستثمار في الفنادق مختلفة الدرجات التصنيفية وكذلك الخدمات الترفيهية.