ليبرون جيمس نجم كرة السلة الأمريكي يضحي من أجل ليكرز

ليبرون جيمس
ليبرون جيمس

رفض ليبرون جيمس نجم لوس أنجلوس ليكرز، الخضوع لجراحة في قدمه اليمنى، كي يتمكن من قيادة فريقه في سباق الرمق الأخير إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وشرح جيمس العائد إلى الملاعب بعد 4 أسابيع من الغياب (13 مباراة) خلال المؤتمر الصحفي عقب الخسارة أمام شيكاغو بولز (108-118)، أنه تعرض لتمزق في وتر، لكنه رفض الخضوع لجراحة.

ورغم بلوغه سن الـ 38 عاماً، سجل جيمس 19 نقطة والتقط 8 متابعات ومرر 3 كرات حاسمة أمام شيكاغو، في مباراته الثانية فقط التي بدأها من على مقاعد البدلاء في مسيرته الطويلة بالدوري والتي تمتد لـ 20 عاما.

وقبل 7 مباريات من انتهاء منافسات الموسم العادي، يحتل ليكرز المركز التاسع في المنطقة الغربية، ما يمنحه خوض الملحق المؤهل إلى الأدوار الإقصائية، في ظل احتدام المنافسة بين فرق المنطقة.

وفي ظل غياب جيمس، حقق ليكرز سلسلة من 8 انتصارات مقابل 5 هزائم حيث ما زال بإمكان الفريق أن يتأهل مباشرة إلى "البلاي أوف".

وحامت الشكوك حول مشاركة جيمس أمام بولز، وقال النجم المتوج بلقب الدوري 4 مرات: "الآن هي مسألة يومية. الأهم بالنسبة لي، هو صباح الاثنين، وسنرى ما سيحدث".

من ناحيته، رحّب دارفين هام مدرب ليكرز بعودة قائد الفريق والذي دوّن اسمه الشهر الماضي في سجلات الأرقام القياسية بعدما بات أفضل هداف في تاريخ الدوري.

وغاب جيمس عن 27 مواجهة هذا الموسم بسبب مشكلات جسدية مختلفة، وهو أكبر عدد من المباريات في موسم واحد منذ أن انضم إلى "أن بي آيه" عام 2003.

وعلى أرض الملعب وبرغم تقدمه في السن، يظهر جيمس أداء خارقاً كما تبرز الإحصاءات حيث تبلغ معدلاته 29.5 نقطة و8.4 متابعات و6.9 تمريرات حاسمة.