جهاز شئون البيئة بالغربية يحتفل بساعة الأرض بإطفاء الأنوار 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة 

احتفل جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا بمدينة طنطا بالغربية بساعة الأرض في إطار احتفالات وزارة البيئة بالحدث العالمي ساعة الأرض وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بأهمية المشاركة في هذا الحدث العالمي.


وقام العاملون بالإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لوسط الدلتا بالغربية بإشراف المهندس محمد قطب رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة بطنطا بالمشاركة في الاحتفال بيوم ساعة الأرض تحت شعار (حان الوقت للطبيعة إطفاء الأنوار) بمقر جهاز شئون البيئة ورفع لافتات معبرة عن ذلك.


وتأتي هذه الاحتفالات من أجل إنقاذ الكوكب حيث تم إطفاء الأنواربجميع دول العالم في الثامنة والنصف مساء اليوم فيما يعرف بساعة الأرض ٢٠٢٣.


واستمر إطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة حتى التاسعة والنصف مساء، في تحرك عالمي من أجل التضامن مع قضايا البيئة وزيادة الوعي العالمي بقضايا المناخ.


 ويتحد الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم بإطفاء الأنوار لمدة ساعة لرفع الوعي بالقضايا التي تواجه الأرض، فهي ساعة ليس فقط من أجل الكوكب ولكن من أجل المستقبل.

واختير السبت الأخير من مارس لإقامة ساعة الأرض لتزامنه مع موعد الاعتدال الربيعي، وتساوي الليل والنهار، وهو ما يضمن مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل في هذا الحد.