جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تدرب 254 طالبا لتنمية المهارات

جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تدرب ٢٥٤ طالب لتنمية المهارات
جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تدرب ٢٥٤ طالب لتنمية المهارات

كتب| عصام عمارة 

 

أكد الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية بمحافظة الغربية أنه في إطار سعي جامعة سمنود التكنولوجية لصقل قدرات طلابها وبناء الشخصية المصرية القادرة على مواجهة التحديات والتسلح بكل مفردات العلم التكنولوجي الحديث والمهارات المتنوعة كي يصبحوا قيمة مضافة للمجتمع المصري بصفة عامة والمجتمع الصناعي بصفة خاصة.

اقرأ أيضا | إقبال كثيف للمواطنين على معرض «أهلا رمضان» بالمنصورة.. تخفيضات تصل لـ٣٥٪


قامت الجامعة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية بتدريب 254 طالبا وطالبة من طلاب الجامعة على برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية، وذلك من خلال التعاون المشترك بين جامعة سمنود التكنولوجية ووزارة الشباب والرياضة في مجال التدريب والتثقيف والتوعية السياسية ورفع الكفاءة، والمشاركة الفعالة في كافة انواع الأنشطة الطلابية في المجلات الرياضية والثقافية والعلمية والإجتماعية والفنية والجوالة.

 

وأشار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية إلى أن التدريب تم بواقع أربعة أيام لمدة خمس ساعات يوميا حيث تم التدريب علي القيم المهنية  الإهتمامات الشخصية  اتخاذ القرار  التخطيط المهني مهارات البحث عن وظيفة يقدمها عدد من المدربين ذوي الكفاءة والمهارة العالية من العلم من مديرية الشباب والرياضة بالغربية.

 

وأوضح أن البرنامج يمنح المتدربين شهادة معتمدة من وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف الدولية، سيتم تسليمها للطلاب في احتفالية بمشاركة يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية.

 

كما قال  الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية إن هذه الدورات تسهم بشكل فعال في بناء شخصية الطالب المصري الحالم بتحقيق آماله المستقبلية حتى يتسنى له القدرة على الإنخراط مباشرة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي وتلبية احتياجاته وإحداث طفرة صناعية جديدة في الإقتصاد المصري.

 

يذكر أن هذا التدريب جاء عقب إعلان التعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية ومديرية الشباب والرياضة بالغربية.