شاهد.. صور نادرة لأغرب الكائنات البحرية   

صور نادرة لأغرب الكائنات البحرية    
صور نادرة لأغرب الكائنات البحرية   

إذا كنت تبحث عن مخلوقات غريبة تتحدى التفسير ، فلا يوجد مكان أفضل  من البحث في أعماق البحار، و في كل عام ، يلتقط الباحثون لقطات مذهلة لحيوانات غريبة المظهر وأنواع جديدة غريبة كامنة في الأعماق ، وإليكم قائمتنا لأغرب مخلوقات في أعماق البحار شوهدت في عام 2021، وذلك بحسب موقع livesencse. 

قنديل البحر الأحمر: 
في أغسطس ٢٠٢١ ، أعلن باحثون من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) عن اكتشاف نوع جديد تمامًا وغير مسمى من قنديل البحر الأحمر الدموي، من المحتمل أن ينتمي الهلام الأحمر الداكن إلى جنس Poralia ، وفقًا للباحثين.

اكتشفوا لأول مرة الهلام الجديد في 28 يوليو باستخدام مركبة تعمل عن بعد (ROV) على عمق حوالي 2300 قدم (700 متر) قبالة ساحل نيوبورت ، رود آيلاند. كما شوهدت حيوانات أخرى ، بما في ذلك الكائنات الحية المجوفة الأخرى (قنديل البحر والشعاب المرجانية) ، و ctenophores (الهلام المشط) والقشريات و Actinopterygii (الأسماك ذات الزعانف الشعاعية). 

اسماك الحوت متغيرة الشكل: 

أصدر معهد أبحاث الأحياء المائية بخليج مونتيري (MBARI) لقطات في أغسطس تظهر سمكة حوت برتقالية زاهية (من رتبة Cetomimiformes ) على عمق حوالي 6600 قدم (2013 مترًا) قبالة شاطئ خليج مونتيري ، كاليفورنيا. 


الإمبراطور دامبو: 
في مايو ، أبلغ الباحثون عن اكتشاف نوع جديد تمامًا من Dumbo octopus ( Grimpteuthis imperator ) ، الملقب بـ "الإمبراطور دامبو" من قبل الباحثين. 

اكتشف الباحثون المخلوق الرائع في عام 2016 عندما سحبوه بطريق الخطأ إلى السطح في شبكة أثناء وجودهم على متن سفينة الأبحاث الألمانية Sonne أثناء رحلة استكشافية إلى جزر ألوشيان في بحر بيرينج. 

ويمكن التعرف على أنواع الأخطبوط دامبو من خلال حزام يشبه المظلة ينضم إلى مخالبها وزعانفها الشبيهة بالأذن الكرتونية التي تشبه الأذنين المتضخمة لفيل ديزني الشهير.

قال ألكسندر زيجلر ، الباحث في جامعة فريدريش فيلهلم في بون بألمانيا ، وكبير العلماء على متن سفينة الأبحاث ، لـ Live Science: "لقد كان اكتشافًا محظوظًا حقًا" ، لأننا لم نكن نبحث عنه حقًا، بالإضافة إلى الكل جاء الحيوان إلى السطح سليمًا". 

مخلوقات غريبة جرفتها المياه إلى الشواطئ في 2022