«صحة الدقهلية»: إعدام 865 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 110 محاضر 

جانب من الحملات
جانب من الحملات

قامت إدارة مراقبة الأغذية، بشن حملات تفتيشية على 189 منشأة تبين أن 46 منها دون ترخيص ومنشأة واحدة تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

اقرأ أيضا| «صحة الدقهلية» تحتفي باليوم العالمى للكلى

وتمكنت الحملات من تحرير 169 محضراً وسحب 110 عينات للفحص بالمعامل المركزية، لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 865 كيلو من أغذية متنوعة و254 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي، وتغير في الخواص الطبيعية .

وأكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

وفي السياق ذاته، أوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

وفي هذا الصدد، قال محافظ الدقهلية إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أو من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن اسفرت عن تحرير 70 محضرا بالمخالفات بعدد من مراكز ومدن المحافظة.

وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها. 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشان حملات اللجان الخماسية.

ووجه "مختار" لإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها شملت مراكز ومدن منية النصر والجمالية و شربين  والمنصورة ونبروه ومحلة دمنه وان المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 1 محضر تجميع بطاقات بـ207 بطاقة و1 محضر عدم نظافة أدوات العجين و1 محضر توقف عن الإنتاج و2 محضر غلق في مواعيد العمل الرسمية و6 محاضر تصرف في دقيق بـ27 شيكارة و9 محاضر عدم وجود سجل تفتيش و11 محضر عدم مطابقة للمواصفات و23 محضر نقص وزن و12 محضرعدم إعلان عن الاسعار و2 محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص و1 محضر سلع بدون فواتير و1محضر بيع بأزيد من السعر الرسمى و1 محضر محطة وقود بدون ترخيص وتم التحفظ على 1000 لتر سولار و45 شيكارة نخاله وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.