مؤلف «يحيى وكنوز» يكشف كواليس المسلسل.. وهؤلاء نجوم الجزء الثاني | خاص

مسلسل يحيى وكنور
مسلسل يحيى وكنور

كشف السيناريست محمد عدلي مؤلف مسلسل الرسوم المتحركة "يحيى وكنوز 2" الذي من المقرر عرضه خلال موسم رمضان 2023.

وقال محمد عدلي لـ"بوابة أخبار اليوم": "معانا ملوك أكتر من السنة الماضية بالإضافة للشخصيات الرئيسية حيث أن القصة مختلفة عن ما تم تقديمه العام الماضي وتحمل القصة مفاجآت أكثر تخص الحضارة المصرية القديمة والدراما الخاصة بالأحداث".

وكان الجزء الأول من العمل تم عرضه رمضان الماضي وشارك فى بطولته الفنانون ياسر جلال، أحمد السقا، إسعاد يونس، أحمد العوضي، أشرف عبد الباقي، علاء مرسي، وسامى مغاوري، ويعد المسلسل هو أول عمل كرتوني مستوحى من أحداث موكب المومياوات.

أحداث الجزء الثاني

تدور أحداث الموسم الثانى فى إطار من التشويق من خلال مغامرات يحيى وكنوز والأستاذ عصام وسينو مع ظهور عدد من الشخصيات الدرامية الجديدة في هذا الموسم أبرزهم شخصية الدكتور عجيب والذى يجسد دوره الممثل محمد ثروت، وهى شخصية مؤثرة فى الأحداث الدرامية تحاول خداع يحيى ورفاقه فى بداية الأحداث وتستمر المطاردات بينه وبين يحيى في العالم الحديث والقديم طول الحلقات.

النجوم المشاركين

كما يستعرض المسلسل في الجزء الثاني سير عدد من ملوك وحكام مصر القديمة من بينهم الملك خفرع والذى يؤدى صوته الفنان خالد سليم والملك أمنمحات ويؤدى صوته الفنان أحمد العوضى والملك رمسيس الثالث ويؤدى صوته الفنان إسلام جمال وحاكم الأقليم ببى نخت ويؤدى صوته الفنان أحمد صلاح حسنى بالإضافة لاستعراض سير ملوك آخرين منهم الملك مينا والملك سنفرو.

كما تحمل الأحداث مفاجآت جديدة خاصة بشخصية الملك رمسيس الثاني والذى أدى صوته فى الجزء الأول الفنان ياسر جلال.

"يحيى وكنوز" أول عمل كرتوني مستوحى من أحداث موكب المومياوات، ولاقي العمل تفاعلا كبيرا من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.