حسين الشعيبي يكشف تفاصيل فيلم «الوصية الأخيرة»

الفنان حسين الشعيبي
الفنان حسين الشعيبي

كشف الفنان حسين الشعيبي، تفاصيل فيلم "الوصية الأخيرة"، والذي يتم تصويره حالياً، تمهيداً للانتهاء منه وعرضه خلال الشهر المقبل.

وأوضح الشعيبي، خلال تصريحاته، أن الفيلم ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية القصيرة، حيث تدور أحداثه حول ابن يسعى لتنفيذ وصية أبيه الأخيرة، والتي ستعرضه للعديد من المغامرات والأحداث، إلا أنه يحاول تنفيذ الوصية للحصول على الميراث.

اقرأ أيضاً .. بملابس نسائية.. حفيد عمر الشريف يثير الجدل

وأضاف الفنان الشاب، أن هذه الوصية ستقلب حياة الابن رأساً على عقب وستجعله يعيد التفكير في الكثير من الأمور حتى تحدث المفاجأة في نهاية الفيلم، وهو أمر لن يتوقعه المشاهد، مؤكداً أن الفيلم يرصد اللحظات الأخيرة في حياة الإنسان.

وأعرب حسين الشعيبي، عن أمله في أن ينال الفيلم القصير على إعجاب الجمهور العربي وكذا النقاد عقب عرضه، وذلك تمهيداً للمشاركة به في مختلف المهرجانات المحلية والعربية.

وفي ذات السياق استقبل قصر ثقافة الإسماعيلية مساء اليوم حفل افتتاح  فعاليات الدورة الـ٢٤ لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يشارك به هذا العام نحو ١٢٣ فيلم من ٥٠ دولة منهم ١٦ فيلم تسجيلي طويل و١٤ فيلم تسجيلي قصير و٢٠فيلم روائي قصير و١٨ فيلم تحريك و١٧ فيلم من أفلام الطلبة كما يعرض ٤ أفلام للمكرمين و٥ أفلام ضمن برنامج الأفلام العابرة للنوع أيضاً يعرض ١٧فيلم في برنامج الأفلام القصيرة جداً و٤ أفلام في برنامج أفلام البورتريه بالإضافة لفيلمين خارج المسابقة  أيضاً يحتفي المهرجان بالسينما الالمانية ضيف شرف هذه الدورة من خلال عرض  ٦ أفلام .

جدير بالذكر أن الدورة الـ24 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة من المقرر أن تستمر فعاليتها حتى 20 من مارس الجاري وتحتفى بشكل خاص بالفيلم العابر للنوع Hybrid، وذلك من خلال عدد من البرامج المتخصصة.

المهرجان يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى، ويترأس الدورة الـ 24 للمهرجان الناقد عصام زكريا.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام ١٩٩١ .