زاهي حواس: الحجرة الأصلية للملك خوفو لم يتم العثور عليها حتى الآن

الدكتور زاهي حواس ، عالم المصريات ووزير الأثار الأسبق
الدكتور زاهي حواس ، عالم المصريات ووزير الأثار الأسبق

علق الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الأثار الأسبق، على اكتشاف ممر سري داخل الهرم الأكبر، قائلا: "خوفو هرم فريد من نوعه في حاجات مش موجودة في باقي الأهرامات"، مشيراً إى أن لغز ماعت أهم مهندس من المهندسين بناة الأهرامات، حيث إن الحجرة الأصلية للملك خوفو لم يتم العثور عليها حتى الآن.

وأضاف حواس، خلال لقائه مع الاعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة " etc" اليوم  الاثنين، أن مصر بها 9 أهرامات تعود إلى عصر الأسرة الرابعة فقط من عهد خوفو وسنفرو، مضيفًا أن هرمي خوفو وسنفرو كشفوا عن أسرار كثيرة للفراعنة متوقعا أن تحت هذا الكشف حجرة الدفن الأصلية الخاصة بالملك خوفو، ويصل طول الممر السري داخل الهرم خوفو 9 أمتار.

وأشار الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، أن مصر حصلت على دعاية بسبب اكتشاف هذا الممر بملايين الدولارات متمنيا ترجمة كتابة الجديد باللغة العربية لأنه يشرح كل ما يريد أي شخص معرفته عن الأهرامات. 

وأوضح حواس، أن حجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو داخل الهرم الأكبر لم يتم اكتشافها، لكن من خلال تخصصي أتوقع أن أسفل الممر السري المكتشف داخل الهرم حجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو، وفي المرحلة الثالثة من اكتشاف هذا الهرم سوف نكتشف حجرة الدفن الملك خوفو.