جوالات مكوكية لقيادات التعليم لمتابعة انتظام الدراسة| صور

جوالات مكوكية لقيادات التعليم لمتابعة انتظام الدراسة
جوالات مكوكية لقيادات التعليم لمتابعة انتظام الدراسة

يواصل قيادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة  الجولات الميدانية لمتابعة انتظام سير الدراسة بالمدارس، حيث قام سعيد عطية مدير عام ادارة المستقبل التعليمية بمدينة 15 مايو والتابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بزيارة مدرسة الشهيد مصطفى نصار الرسمية لغات.

وقام عطية، بمتابعة الاشراف اليومي وتواجد المشرفين بالأدوار، وتابع أيضاً شئون الطلاب ونسب غياب وحضور الطلاب.

كما تابع دفاتر الحضور والانصراف للموظفين والمعلمين ، و أيضاً جدول الحصص الدراسية للطلاب .

وخلال جولته داخل الفصول قام مدير عام الادارة، بالحديث عن فضل الأم في المجتمع وفضل بر الوالدين، وتابع دفاتر التحضير للمعلمين وخطط المناهج.

اقرأ أيضا | ملتقى التوظيف والاسثمار الأول بأوسيم بالجيزة برعاية «المؤتمر» ومجمع عمال مصر

واوصى مدير عام الإدارة التعليمية، بنظافة الأدوار والفصول وفناء المدرسة، ومتابعه أعمال الصيانات البسيطة بالفصول.

وكانت قد اجتمعت وردة الفقى مدير إدارة التعليم الثانوي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مع أعضاء( التعليم الثانوي) بالمديرية، ومديري مراحل التعليم (الثانوي، الإعدادي)  بالإدارات التعليمية.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من النقاط، جاءت في مقدمتها ضرورة الحرص، على متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة طبقا للكتاب الدوري 22 بتاريخ 30/10/2022، إضافة إلى استمرار متابعة القوافل التعليمية.

وأعلن الاجتماع عن عقد التصفيات النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للصفين الأول، والثاني الثانوي على مستوى القطاعات بداية من يوم الأثنين 13/3/2023. 

كما طالبت الفقى بتعميم استمارة المتابعة الميدانية على مستوى المديرية والإدارات والتي تم تصميمها من خلال التعاون بين المديرية والإدارات التعليمية. 

شهد الاجتماع تكريم فريق أوائل الطلبة على مستوى المديرية، كما تم تكريم مدير مدرسة المتفوقين بإدارة عين شمس التعليمية لمشاركته الفعالة في مسابقة أوائل الطلبة والأخصائي الاجتماعي بالمدرسة. 

ونوهت الفقى، إلى ضرورة الدقة في رصد الإحصائيات وسرعة إرسالها للمديرية مع إعلام إدارة التعليم الثانوي بأي تعديل يحدث. 

وأكدت الفقى بضرورة التأكيد على تحميل طلاب المرحلة الثانوية، لمناهج الفصل الدراسي الثاني بالتابلت، وتفعيل عقد ندوات توعية للطلاب بحضورهم إلى المدرسة، وأهمية العمل الجماعي.