القوى العاملة تختتم برنامجا تدريبيا للتفصيل والحياكة بالمنوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية ، بشأن تنظيم زيارة ميدانية لمركز تدريب أشمون ، وحضور الإختبار النهائى للمتدربين فى الدورة التدريبية التي جرى تنفيذها على مهنة التفصيل والحياكة، وذلك بحضور مسئولي المركز ومدير منطقة عمل اشمون ومسؤل التدريب .


 يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير القوي العاملة حسن شحاتة بضرورة الاهتمام بملف الشباب من الجنسين وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل لدفع عجلة الإنتاج والتنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر٢٠٢٠ .

وأوضح سعد عبد الحميد مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية فى تقريره ،اليوم الإثنين :جرى متابعة المتدربات أثناء عقد الاختبار النهائى ، والتأكد من المستويات التى وصلوا إليها ومدى الإستفادة من البرنامج التدريبي.


 وأكد على أن المتدربين اجتازوا فترة التدريب بشكل ناجح وان نتائج التدريب مُبشرة ، وذلك بعد الإنتهاء من التدريب العملى والنظرى وفق نظام الساعات التدريبية المعتمدة فى إطار خطة التدريب المهنى للعام المالى الحالى وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة .


وأضاف مدير المديرية، تم التدريب في مراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية بدءاً من الخطوات الأولية حتى اخراج منتج جيد ومتميز ينافس فى السوق ، وذلك لتأهيلهم لسوق العمل من خلال توفير فرص عمل لهم من خلال مكاتب التشغيل للعمل بشركات ومصانع المحافظة المختلفة ، والتى يتم التنسيق باستمرار معهم، حسب المهن التي تم التدريب عليها.


اقرأ أيضا : القوى العاملة: دورات تدريبية لذوي الهمم لرفع قدراتهم المهنية