«الأرصاد» تكشف خريطة سقوط الأمطار غدا.. وتحذر من حالة الطقس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن خريطة الأمطار غداً الاثنين على كافة المحافظات حيث من المتوقع سقوط أمطار غزيرة إلى رعدية على بعض المناطق وتمتد إلى القاهرة الكبرى.

كما يتوقع الخبراء استمرار فرص سقوط الأمطار حيث تتعرض البلاد إلى منخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى منخفض جوي على البحر المتوسط.

وعن أماكن سقوط الأمطار غدا في المحافظات تتعرض 13 محافظة إلى سقوط الأمطار غزيرة إلى رعدية و تمتد الأمطار مساء إلى محافظات القاهرة الكبرى وهى "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

كما من المتوقع ان تتعرض محافظات السواحل الشمالية الغربية وهى "البحيرة، مطروح، الإسكندرية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد "وتكون غزيرة إلى رعدية تصل إلى 60% تكون مساء وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

كما تسقط الأمطار غداً على محافظات جنوب الوجه البحري، وهي "الغربية، الشرقية، الدقهلية، المنوفية" وتصل إلى 20% وتبدأ من المساء وتزداد شدتها على مدار يومي الثلاثاء 14 فبراير والأربعاء 15 فبراير.

بينما تنعدم فرص سقوط الأمطار غدا الاثنين على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء والبحر الأحمر بالإضافة إلى محافظات شمال الصعيد، إذ يسود طقس مشمس مع نشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة.

إقرأ أيضاً| أمطار ونشاط للرياح.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع