تعرف على موعد حفل الأوسكار 2023 والقنوات الناقلة له

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تفصلنا ساعات قليله ويبدأ حفل الأوسكار 2023 ، والذي يقام على مسرح دولي بحضور عدد من نجوم السينما العالمية ونجوم الغناء الذين يتألقون لحضور حفل توزيع جائزة أهم جائزة سينمائية في العالم، وبعد ماراثون حفلات الجوائز السينمائية التي وزعت مؤخرا ومنها "جولدن جلوب"، و"بافتا "، ورغم أهميتها، يظل الأوسكار الجائزة المنتظرة، وحفلها الأكثر انتظارا بين الجمهور والسينمائيين في العالم.

 

ويبدأ حفل الأوسكار 2023 اليوم الأحد 12 مارس 2023، الساعة 5:00 مساء بتوقيت لوس أنجلوس، وبتوقيت القاهرة الساعة 2:00 صباح يوم الإثنين 13 مارس والساعة 3 صباحا بتوقيت السعودية .

 

قنوات بث حفل الأوسكار مباشر:

 

1- شبكة ABC الأمريكية التي تنقل الحفل حصريا في الولايات المتحدة، ولعدد من القنوات في العالم.

2- شبكة OSN التي تنقل الحفل حصريا في الشرق الأوسط، عبر قناة OSN Movies First HD على نايل سات.

3- يمكن مشاهدة مقتطفات من الحفل على الهواء مباشرة عبر حسابات الأوسكار OSCARS الخاصة بالأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون الصور المتحركة عبر تويتر وإنستجرام.

ويسبق حفل الأوسكار 2023، وقوف النجوم على السجادة التي تم تغييرها باللون البيج هذا العام بدلا من اللون الأحمر المعتاد.

سر تغيير لون السجادة الحمراء في حفل الأوسكار 2023

ولأول مرة، تم تغيير السجادة التي تستقبل ضيوف حفل الأوسكار 2023 هذا العام، بدلا من اللون الأحمر إلى اللون البيج الفاتح، كنوع من التغيير وكسر الصورة الذهنية السلبية التي ترسخت عقب حفل الأوسكار 2022، واتهامات العنف للأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون الصور المتحركة المانحة لجوائز الاوسكار، بعد واقعة صفع ويل سميث لزميله كريس روك المتنمر على زوجة الأول جادا بينكيت سميث.

ويل سميث:

وصدر قرار بعدم حضور  الممثل العالمي ويل سميث، وذلك بعد أزمته التي افتعلها في الحفل السابق في عام 22 وصفعه للنجم كريس روك مقدم الحفل آنذاك. 

ويأتي عدم حضور سميث تنفيذا لقرار أكاديمية الأوسكار بمنعه من حضور حفلاتها والمناسبات الأخرى التابعة لها لمدة عشر سنوات، بعد صفعه الممثل كريس روك خلال حفل توزيع جوائزها.

اقرأ ايضاً - قبل انطلاقه| القائمة الكاملة لجائزة «أفضل ممثل وممثلة» في حفل أوسكار 2023