تكريم سفراء المياه من الشباب في احتفالية «يوم المياه العالمي»

جانب من  الحدث
جانب من الحدث

عقد اليوم جلسة حوارية تحت عنوان "كل نقطة بتفرق"، بحضور الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرسي، والسفير كريستيان برجر سفير الإتحاد الأوروبى في مصر،  واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية،  والمهندس سيد إسماعيل نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون البنية الأساسي.

وتم مناقشة تحديات المياه فى مصر والتأكيد على أهمية الوعى المجتمعى لترشيد استخدام المياه، واستعراض مجهودات الدولة المصرية فى مجالات تأهيل الترع والتحول لأنظمة الرى الحديث، وإعادة إستخدام ومعالجة المياه، وتأهيل المنشآت المائية، ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وتنفيذ مشروعات للتكيف مع التغيرات المناخية مثل مشروعات الحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ.  

وتضمنت الاحتفالية تكريم عدد من سفراء المياه من الشباب الذين شاركوا في مسابقات المياه التي نظمتها الوزارة والاتحاد الأوروبي، وعقد ورشة عمل للشباب حول التغيرات المناخية وسبل تحقيق الإستدامة فى إدارة المياه، بالإضافة لعدد من العروض المسرحية عن اهمية الحفاظ على المياه وترشيد إستخدامها وأنشطة الرسم والتى تم تقديمها لطلاب عدد من المدارس الابتدائية في منطقة القناطر .

اقرأ ايضا :- وزارة الري تحتفل بـ«يوم المياه العالمي»

وعلى هامش الاحتفالية؛ إفتتاح معرض زهور الربيع بالقناطر الخيرية والذى تحرص وزاره الموارد المائية والري على إقامته في موعده خلال شهر مارس من كل عام .