لمحبي سياحة المغامرات.. أنشطة مصرية لا تفوتك الاستمتاع  بها |صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتميز مصر بأنماط سياحية مختلفة وواحدة من أهم الأنماط السياحية في مصر هي سياحة المغامرات لأنها تتمتع بطبيعة جعلتها واحدة من أهم الدول في الغوص وتسلق الجبال لذلك ننشر أنشطة لمحبي المغامرات يجب أن لا يفوتهم الاستمتاع بها في مصر.


سفاري في جبال نويبع 


تعد رحلات السفاري من أهم الأنشطة السياحية التي تشتهر بها مصر خصوصا مع امتلاك  مصر مساحات كبيرة من الصحراء والتي تظهر فيها جمال الطبيعة، وبالفعل استطاعت أن تجذب ملايين السياح من مختلف بلاد العالم فهي سياحة السفاري المميزة في مصر.
كما تحتضن نويبع التي تقع على بعد 85 كيلومتر شمال دهب معظم البحر وبها أماكن عديدة لممارسة رياضيات الصحراء وركوب الجمال ورحلات السفاري والغوص.

سفاري في جبال نويبع


الغوص في محمية رأس محمد

تعتبر محمية رأس محمد واحدة من أهم المزارات السياحية في جنوب سيناء لأنها تتمتع بوجود حيوانات نادرة وشعاب مرجانية ملونة رائعة وجو معتدل وشاطئ خلاب لذلك تم وصفها بأنها جنة الله في الأرض.

 

الغوص في  محمية رأس محمد
تحتوي المحمية على حفريات يعود عمرها لأكثر من 75 مليون عام، كما أنها غنية بالشُعب المرجانية الخلابة، والجزر الرائعة، والحياة البرية المتميزة، لذلك تعتبر رياضة الغوص في محمية رأس محمد واحدة من  أهم الأنشطة الذي يجب أن لا تفوتك.

الغوص في البلو هول في دهب


صنفت من أكثر الوجهات السياحية أمانا حول العالم حسب المواقع السفر والسياحة العالمية لأنها سجلت صفر حالات إصابة بفيروس الكورونا بسبب الإجراءات الاحترازية الصارمة التي تم اتباعها هناك عن دهب نتحدث.

الغوص في البلو هول في دهب


وتتميز دهب في جنوب سيناء بطبيعتها الفريدة والرائعة وشواطئها الزرقاء الصافية وسط المناظر الطبيعية الساحرة حيث أنها من أكثر الوجهات السياحية في مصر تتمتع بهدوء واسترخاء لا يوصف وبها أنشطة سياحية عديدة  للاستمتاع مثل الأنشطة الرياضية والأنشطة الشاطئية وأنشطة سياحية.


لمحبي المغامرة وعشاق الغوص، لا توجد أفضل من هذه لممارسة أنشطة الغوص،  حيث تضم الشعاب المرجانية الساحرة ومختلف أنواع الأسماك لتستمتع بأجواء العالم البديع تحت الماء.

اقرأ أيضا :- «جنة الله على الأرض».. تنمية سيناء سياحيًا يجذب أنظار العالم| صور

فجورد باي في طابا


تحتضن مدينة طابا بين جنباتها خليج طبيعي بمناظر خلابة، يصفه البعض بـ"معجزة"، إذ يتميز بمعالم ساحرة تبعث على الهدوء والسكينة.
ويقع خليج "فيورد" بمدينة طابا في محافظة جنوب سيناء في مصر، وهو عبارة عن بقعة غطس مذهلة يحتضنها خليج طبيعي من الشعاب المرجانية وأنواع من الأسماك، تؤهله ليكون قبلة هواة الغوص من كافة أنحاء العالم.

فجورد باي في طابا
ويمتاز خليج "فيورد"، الذي يعرف كذلك باسم "فيورد باي"، بمياهه التي تمتزج بين اللونين الأزرق والأخضر المقارب للون "اللؤلؤ البحري".


وفي أعماق "فيورد باي"، يجد الغواصون فتحةً ضخمة يصل عمقها إلى 24 متراً، بعد اجتياز تجمع ضخم لشعاب يصل عمقها إلى 12 متراً، وبمجرد دخول تلك الفتحة، تظهر مناظر مذهلة للحياة البحرية، ومن بينها الأسماك الزجاجية والأسماك الفضية.